السليمانية.. احتجاجات وقطع للشوارع الرئيسية بسبب ارتفاع أسعار المحروقات (فيديو)

18/06/2022
387

ايرث نيوز/ شهدت محافظة السليمانية باقليم كردستان اليوم السبت، احتجاجات وقطع لشوارع المدينة الرئيسية بسبب ارتفاع اسعار المحروقات.

وقال مراسل وكالة ايرث نيوز، ان العشرات من سائقي العجلات نظموا احتجاجات في محافظة السليمانية اليوم السبت، بسبب ارتفاع اسعار البنزين والمحروقات الاخرى.

ووثق مراسلنا الاحتجاجات بمقطع فيديو حصري لوكالة ايرث نيوز، يظهر قطع الأهالي الشوارع الرئيسية في مدينة السليمانية، بسبب الصعود القياسي لاسعار البنزين، حيث توعد المحتجون استمرار التصعيد، مالم تتخذ الحكومة المحلية في السليمانية اجراءات سريعة بهذا الخصوص.

وفي السياق ذاته تحدث احد سائقي العجلات مع مراسلنا قائلا ان “قطع الطرق والاحتجاجت التي يتم تنظيمها هي للضغط على الحكومات المحلية في الاقليم من اجل ايجاد حل جذري لما يحصل من ارتفاع غير مسبوق لاسعار البنزين والمحروقات الاخرى”.

ويضيف ان “الاحتجاجات ستستمر ما لم يتم حل هذه المشكلة بشكل نهائي”.

هذا ومن المتوقع ان تمتد الاحتجاجات الى باقي مدن الاقليم بسبب النقص الحاد والارتفاع الكبير في اسعار المحروقات وغيابها تماما في بعض الاماكن وهو ما  تسبب بموجة غضب لاهالي الاقليم.

وفي وقت سابق، قال محافظ السليمانية هفال أبو بكر، إن “الوقود سيوزع بدءاً من يوم الجمعة، المصادف (17 حزيران 2022)، بسعر 800 دينار، في مناطق السليمانية”.

وأضاف أنه “تم افتتاح 33 محطة وقود، حيث ستباشر بتوزيع البنزين على السائقين بسعر 800 دينار للتر الواحد، وذلك عقب تحديده من قبل الجهات المعنية”.

ولفت إلى أنه “سيتم تعزيز محافظة السليمانية بأكثر من مليون لتر من البنزين يومياً”.

وارتفعت أسعار مادة البنزين في إقليم كردستان، حيث وصلت سعر اللتر الواحد إلى أكثر من ألف دينار عراقي.

وتعتبر مادة البنزين من الضروريات اليومية لسائقي المركبات، إلا أن الإدارة المحلية في السليمانية لم تتمكن حتى الآن من ضبط سعر المحروقات وإيجاد حل مناسب لهذه المشاكل التي تؤثر على المواطنين.