نصائح لنوم هادئ في ليالي الصيف.. احذر هذه الأخطاء

18/06/2022
119

ايرث نيوز/مع دخول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، يواجه كثيرون صعوبة في النوم ليلا.

وهناك نصائح عدة يجب تجربتها لمواجهة حرارة الصيف والنوم في الليل، وأيضا هناك بعض الأخطاء التي يجب تجنبها.

ومن بين الأخطاء التي يرتكبها البعض لمواجهة حر الصيف عند النوم ليلا والتي يحذر الخبراء منها وينصح بتجنبها، وضع البيجامات في الثلاجة أو الفريزر، لحين ارتدائها قبل النوم.

ووفقا لصحيفة “ديلي إكسبريس” البريطانية، حذر خبير النوم جيمس ويلسون من ارتكاب خطأ وضع البيجامات في الثلاجة أو الفريزر، مشيرا إلى أن هذا لن يساعد في تهدئة أي شخص، وبدلا من ذلك، سيؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الجسم.

وفي حديثه عن هذا الموضوع، قال “ويلسون”: “عندما يأتي الطقس الحار، هناك بعض النصائح التي قد تبدو وكأنها ستنجح في حين أنها في الواقع غير مجدية، مثل وضع الفراش / البيجامات في الثلاجة أو الفريزر أو ارتداء الجوارب المبللة”.

 

وقال “ويلسون” إن “هاتين الطريقتين ستضيفان المزيد من الرطوبة إلى بيئة أو مكان النوم”. ونتيجة لذلك، قال ويلسون: “ستسخن هذه الرطوبة الجسم ومن المرجح أن توقظ صاحبها”.

وعلى العكس من ذلك، أكد أن الاستحمام بالماء الفاتر، يساعد في رفع درجة حرارة الجسم بشكل طفيف، ما يؤدي بعد ذلك إلى انخفاض درجة الحرارة الأساسية.

وشرح “ويلسون”: “يعد الانخفاض في درجة الحرارة الأساسية جزءا مهما من عملية النوم وهذا النهج يخدع الجسم بشكل أساسي ليعتقد أنه أكثر برودة مما هو عليه”.

التصنيفات : منوعات