مساعٍ لإعادة النظر بقانون الاستثمار لمنع المعوقات وابتزاز المستثمرين

19/06/2022
51

إيرث نيوز / كشف عضو لجنة الاستثمار والتنمية النيابية، النائب أحمد سليم الكناني، اليوم الأحد، عن مساع جادة وحثيثة من قبل اللجنة النيابية لإعادة النظر بقانون الاستثمار رقم (13) لمنع وضع المعوقات وابتزاز المستثمرين.

وقال الكناني في بيان ورد لايرث نيوز، إن “لجنة الاستثمار والتنمية النيابية تعمل وبجد لدعم قانون الاستثمار رقم (١٣) لسنة ٢٠٠٦ والمعدل ٢٠١٥ وحث الحكومة على تطبيق مواده بصورة صحيحة”.

وأضاف أن “لجنة الاستثمار ستعمل على تغيير النظام أو التعليمات، لأنها مخالفة لبعض مواد القانون”، مؤكداً أن “تطبيق القانون بصورة صحيحة يبعد المستثمر عن الابتزاز والمعوقات والمشاكل التي يواجهها وعدم تطبيق القانون يعكس ذلك على المستثمر”.

وجدد الكناني تأكيده على أن لجنة الاستثمار النيابية ستعمل على إزالة جميع المعوقات التي تواجه القانون والتعليمات وإنهاء أي حلقة تسبب الفساد”.

يشار إلى لجنة الاستثمار والتنمية عقدت عدد من الاجتماعات وبحضور اعضائها من السيدات والسادة النواب وقدموا عدة مقترحات لتعديل قانون الاستثمار اضافة الى التعليمات الخاصة بالقانون والصادرة عن الهيئة الوطنية للاستثمار .

وشدد أعضاء اللجنة على أهمية تفعيل نظام النافذة الواحدة في الهيئة الوطنية للاستثمار والتي أقرت في القانون، فضلا عن مراقبة الأداء العام للهيئة وفروعها في المحافظات كافة.

التصنيفات : اخبار العراق