’حادثة الحرية’.. القبض على المنفذ الرئيسي للجريمة بعد تبادل لاطلاق النار

19/06/2022
102

ايرث نيوز/ تمكنت القوات الأمنية اليوم الأحد، من القبض على المنفذ الرئيسي لـ “حادثة الحرية”، والتي راح ضحيتها امرأة وشقيقها.

وقال مصدر أمني في تصريح لوكالة ايرث نيوز، إن “الفرقة الثانية – شرطة اتحادية تمكنت من اعتقال المنفذ الرئيسي لحادثة الحرية يوم امس والتي راح ضحيتها امرأة وشقيقها”، مؤكداً أن “عملية القبض تمت بعد تبادل اطلاق النار مع المنفذ الرئيسي”.

ولفت إلى أن “القوات الامنية تمكنت من اصابة المطلوب واعتقاله ضمن مقتربات منطقة الحرية، وبهذا اصبح جميع منفذي العملية في قبضة القوات الامنية”.

وذكر بيان رسمي في وقت لاحق، أنه “ضمن الجهود الأمنية التي تنفذها قطعات الشرطة الاتحادية لتأمين قواطع المسؤولية والقاء القبض على المطلوبين، تمكنت قوة من اللواء الخامس الفرقة الثانية شرطة اتحادية وضمن قاطع مسؤولية الفوج الثالث، من القاء القبض على متهم بجريمة قتل في منطقة الحرية ببغداد قام برمي رمانة يدوية على أحد المنازل وقتل زوجته وعمها واصابه ثلاثة اخرين”.

وأكد البيان، أنه “تم على الفور تشكيل فريق عمل من اللواء الخامس ومفرزة من الجهد الاستخباري التابع الى وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية وبعد تحديد أوصاف المتهم واستمكان محل تواجده تم محاصرته والقاء القبض عليه في المنطقة المذكورة، وتم تسليمه اصولياً الى جهة الاختصاص لإكمال الاجراءات القانونية بحقه”.

وفي وقت سابق، افاد مصدر امني، باعتقال شخصين تسببا بالمشاجرة التي حدثت في منطقة الحرية بالعاصمة بغداد.

وذكر المصدر لوكالة ايرث نيوز، ان دوريات نجدة بغداد طوقت منطقة الحرية ونفذت عملية تفتيش، اسفرت عن القبض على اثنين من متسببي المشاجرة ضمن منطقة الحرية”.