الحكم على صامويل إيتو بالسجن 22 شهراً بتهمة التهرب الضريبي

20/06/2022
71

ايرث نيوز/ صدر قرار المحكمة الإسبانية، بشأن الحكم على أسطورة نادي برشلونة ومنتخب الكاميرون السابق، صامويل إيتو، بالسجن لمدة 22 شهرًا بتهمة التهرب الضريبي، بعد اعترافه بالتزوير الضريبي خلال فترة وجوده في برشلونة.

ووفقًا لما أوردته صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، فقد “تم الحكم على صامويل إيتو بالحكم لمدة 22 شهرًا مع وقف التنفيذ بتهمة الاحتيال الضريبي بقيمة 3.32 مليون جنيه استرليني”.

حيث اعترف مهاجم برشلونة وإنتر ميلان السابق بالجريمة، لكنه يزعم إنه كان ضحية تلاعب من قِبل وكيله السابق خوسيه مارسا ميساليس.

وبحسب الصحيفة الإسبانية، فإن “إيتو لن يعاقب بالدخول إلى السجن نظرًا لأن مدة العقوبة أقل من عامين، ومع عدم امتلاكه أية سوابق، فإن القرار سيكون بوقف التنفيذ وفقًا للقانون الإسباني”.

ويتعلق الاحتيال الضريبي بفشل صامويل إيتو في الإعلان عن الدخل الناتج عن نقل حقوق الصورة إلى شركة “بوما” ونادي برشلونة في إقرار ضريبة الدخل الشخصي بين عامي 2006 و2009.

ومن جانبه، نشر اللاعب البالغ من العمر 41 عامًا، بيانًا رسميًا، أكد خلاله إنه سيسدد جميع الأموال لكنه سعى إلى تحميل كامل المسؤولية إلى وكيله السابق خوسيه ماريا.

التصنيفات : رياضية