10 أشياء يجب وضعها فى الاعتبار لتجنب آلام الظهر

20/06/2022
85
ايرث نيوز / يحدث ألم الظهر لأسباب عديدة منها الإصابات مثل: الالتواء أو رفع شيء ثقيل بطريقة خاطئة، ويمكن أن يتحسن ألم الظهر في بعض الأحيان بسرعة من تلقاء نفسه، ولكن بالنسبة لبعض الأشخاص، فإنه يزداد سوءًا بمرور الوقت، وحينها يجب الحصول على رعاية طبية، وإلى جانب العلاج، يجب عليك مراقبة عاداتك اليومية من أجل الحفاظ على ظهر صحي وخالٍ من الألم، في هذا التقرير نتعرف على 10 أشياء تساعد في تجنب الإصابة بآلام الظهر.
10 أشياء يجب وضعها في الاعتبار لتجنب آلام الظهر
1. تجنب الجلوس لفترة طويلة من الزمن
نقضي جميعًا معظم أيام العمل لدينا جالسين في وضع واحد لفترات طويلة من الوقت كل هذا الجلوس يمكن أن يسبب آلام الظهر يجب أن تمدد نفسك بين فترات الراحة، وقد يؤدي عدم القيام بذلك إلى إضعاف عضلات ظهرك بسبب الخمول.
2. استبدل مرتبتك غير المريحة
إذا كانت مرتبتك متكتلة، أو صلبة جدًا، أو ناعمة جدًا، أو عمرها أكثر من عشر سنوات، فقد يكون الوقت قد حان لاستبدالها المرتبة مصممة لدعم جسمك بالكامل، وخاصة قوس العمود الفقري ومع ذلك، إذا كانت المرتبة غير مريحة، يمكن أن تضغط على عمودك الفقري، ما يؤدي إلى آلام الظهر.
3. نم جيدا
يمكن أن تتسبب المرتبة غير المريحة أيضًا في الشعور بالأرق أثناء النوم، مما يتسبب في شعورك بالأرق، كما تحدث آلام الظهر أيضًا بسبب الاستيقاظ المتكرر أثناء النوم.
4. الوزن الصحي
يساعد وزن الجسم الصحي على منع آلام الظهر وإذا كنت تعاني من آلام الظهر، فقد يكون ذلك بسبب زيادة الوزن.
التصنيفات : منوعات