عمليات بغداد: القبض على ارهابيين اثنين وعصابتين لترويج المخدرات

21/06/2022
85

ايرث نيوز/ اعلنت عمليات بغداد، اليوم الثلاثاء، عن القبض على ارهابيين اثنين وعصابتين لترويج المخدرات بينهم متهمين اثنين “اجانب” ضبط بحوزتهما (كيلو وربع غرام) من مادة الحشيشة المخدرة.

وقال اعلام العمليات في بيان تلقته ايرث نيوز، انه “بهدف تعزيز الامن والاستقرار في جميع مناطق العاصمة بغداد، وتنفيذاً لتوجيهات الفريق الركن قائد العمليات، تستمر قطعاتنا الامنية بملاحقة العناصر الارهابية والخارجين على القانون وتجار ومروجي المواد المخدرة السموم من خلال تنفيذ اوامر القبض القضائية وتكثيف الجهود الاستخبارية، بالتنسيق والمتابعة مع مدير قسم استخبارات وامن/قيادتنا.

واضاف “حيث تمكنت قطعات فرقتي المشاة (السادسة ، الحادية عشرة) من القاء القبض على متهمين اثنين وفق المادة ٤/١ ارهاب جاء ذلك خلال رصد تحركات احدهم في منطقة شهداء/ ابي غريب والاخر خلال محاولة دخوله العاصمة عبر سيطرة الشعب.

وتابعت “في سياق متصل تمكنت قوة من اللواء (٤٢) فرقة المشاة الحادية عشرة من القاء القبض على عصابة تتاجر بالمواد المخدرة مكونة من شخصين اثنين ضبط بحوزتهما (٣١٠) غرام من مادة الكريستال مع ميزان الكتروني وبندقية غير مرخصة بعد ان وردت معلومات استخبارية تفيد بتواجدهم.

وبين انه “تم تشكيل فريق عمل والتوجه الى المكان المتواجدين فيه وبكمين محكم نصب لهم تم اعتقالهما في تقاطع الگيارة شرقي العاصمة بغداد، فيما تمكنت قوة من اللواء الثامن الفرقة الثانية شرطة اتحادية ومن خلال ورود معلومات استخبارية من القاء القبض على عصابة بالمواد المخدرة مكونة من شخصين اثنين(اجانب) ضبط بحوزتهما “كيلو وربع غرام” من مادة الحشيشة وذلك ضمن قاطع المسؤولية بجانب الكرخ.

وتابع البيان “تم تسليم المتهمين مع المواد المضبوطة الى الجهات المختصة لإكمال الاجراءات القانونية بحقهم.