مجلس إدارة “تويتر” يوافق بالإجماع على استحواذ ماسك على الشركة

21/06/2022
64

إيرث نيوز / وافق مجلس إدارة “تويتر” بالإجماع، اليوم الثلاثاء، على استحواذ الملياردير الأميركي إيلون ماسك على الشركة بالكامل، في أحدث خطوة نحو استكمال الصفقة التي تبلغ قيمتها 44 مليار دولار.

وأدرج ماسك، خلال مشاركته في منتدى قطر الاقتصادي، موافقة المساهمين على الصفقة باعتبارها واحدة من عدّة “مسائل لم يتمّ حلها”، تتعلّق بصفقة تويتر.

وفي ملف إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية، قال مجلس إدارة “تويتر” إنّه “يوصي بالإجماع بأن يتمّ التصويت لصالح اعتماد اتفاقية الاندماج”، مؤكداً: “إذا تمّ إغلاق الصفقة الآن، فإنّ المستثمرين في الشركة سيحصلون على ربح قدره 15.22 دولاراً عن كلّ سهم يمتلكونه”.

وكرر ماسك إعلانه عن “رغبته في المضي قدماً في عملية الاستحواذ” على الشركة، الأسبوع الماضي، خلال اجتماع افتراضي مع موظّفي “تويتر”، على الرغم من أنّ أسهم الشركة لا تزال أقلّ بكثير من سعر العرض.

وانخفض سهم شركة التواصل الاجتماعي نحو 24% منذ أن كشف ماسك عن حصته في الشركة في نيسان/أبريل الفائت، إلى 38.78 دولاراً، بعد أن فاقت قيمته 51 دولاراً عقب تقديم ماسك عرضاً وصفه بأنه “الأفضل والأخير” للاستحواذ عليها مقابل 54.20 دولاراً للسهم.

وكانت الشركة قد قدرت في أيار/مايو الفائت، أنّ الحسابات “الوهمية وغير المرغوب فيها تمثّل أقلّ من 5% من المستخدمين النشطين يومياً الذين يمكن تحقيق الدخل من خلالهم في الربع الأول”، بينما أكّد ماسك في أكثر من مناسبة أنّ “إحدى أولوياته ستكون إزالة الحسابات الوهمية” من المنصة.

وكانت منصة “تويتر”، أعلنت في 25 نيسان/أبريل، قبول عرض الملياردير الأميركي إيلون ماسك شراءَ المنصة في مقابل 44 مليار دولار أميركي.

التصنيفات : منوعات