عدتها “جريمة بيئية”.. البيئة ترصد انتهاكا للمساحات الخضراء قرب جزيرة بغداد

23/06/2022
100

إيرث نيوز / طالبت وزارة البيئة، اليوم الخميس، الجهات الامنية والدوائر البلدية في داخل ومحيط العاصمة بغداد بالتحرك فوراً لايقاف محاسبة عدد من المتجاوزين الذين يقومون بقطع النخيل والاشجار لغرض تغيير جنسها الزراعي الى انشطة صناعية وسكنية بتجاوز صارخ للقانون.

وقال مدير عام دائرة التوعية والاعلام البيئي امير علي الحسون في بيان ورد لإيرث نيوز، ان “فرق وزارة البيئة مازالت ترصد انتهاك صارخ للمساحات الخضراء من قبل عناصر تقوم بتجريف الاراضي الزراعية بعضها تقع في حدود شمال بغداد واخرها مايجري الان في بساتين تقع مقابل جزيرة بغداد السياحية اذا هناك من يمارس هذه الجريمة البيئية والتي تعد ضمن الجرائم التي يحاسب عليها القانون”.

واكد الحسون ان “استمرار هذه التجاوزات ممكن ان تسهم مستقبلاً في زيادة مساحات الاراضي التصحرك وارتفاع بمعدلات درجات الحرارة والغبار خلال الفترات المقبلة”.

وطالب مدير عام التوعية والاعلام البيئي “وسائل الاعلام ومؤسسات المجتمع المدني والناشطين رصد هكذا مخالفات في عموم محافطات العراق وتعزيز الوعي نحو زراعة المساحات الفارغة ومساندة الحكومة والوزارة التي تعمل بجهود مكثفة لزيادة المساحات الخضراء والاستفادة من الموارد الطبيعية والطاقة النظيفة وتطبيق مفاهيم التنمية المستدامة”.
.

التصنيفات : اخبار العراق