الديمقراطي الكردستاني: المفاوضات بين الحزبين الكرديين بشأن منصب رئاسة الجمهورية مستمرة

29/06/2022
191

ايرث نيوز/ أكد عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني، ريبين سلام، اليوم الاربعاء، المفاوضات بين الحزبين الكرديين بشأن منصب رئاسة الجمهورية مستمرة.

وقال سلام، في حديث لوكالة ايرث نيوز، إنه “بالنسبة لتغريدة مقتدى الصدر يعني بها الاخوان في الاتحاد الوطن نتصور بأنه وصلة رسالة ملحة وطارئة للاتحاد الوطني من قبل حتى شركائه المتحالفين معهم في الاطار التنسيقي بأنه اصبح على برهم صالح فيتو بسبب وزن وثقل التيار الصدري والشعبية التي يملكها  والشارع معه لايريد الاطار التنسيقي ولا اي جهة اخرى ان يقوم بأثارة غضب مقتدى الصدر المتمثلة في ارادة الشعب العراقي والشارع العراقي”.

واضاف اننا “نأمل بأن يكون بسبب هذه التغريدة للوصول الى مرشح موحد توافقي بين الاتحاد الوطني والحزب الديمقراطي الكردستاني في الايام المقبلة”، مؤكدا انه “واهم من هذا هو الاتفاق على رئاسة الوزراء في البيت الشيعي ولا يوجد مبرر لعدم اجراء جلسة تصويت لرئيس الجمهورية نأمل بان يكون مرشح واحد وعدم تكرار سيناريو ٢٠١٣”.

وتابع سلام أن “التقارب بين الحزبين الكرديين جارية والتواصل والمباحثات جارية والتفاوض نأمل بأن يكون مرشح واحد اذا لم يتم ذلك سوف يكون هناك مرشحين ويعرض للفضاء الوطني للتصويت واختيار”.