البرلمان العربي يحث القوى السياسية للاحتكام لصوت الحكمة والجلوس على طاولة حوار وطني

31/07/2022
162

إيرث نيوز / دعا البرلمان العربي، اليوم الأحد، القوى السياسية إلى الاحتكام لصوت الحكمة والجلوس على طاولة حوار وطني، فيما رحب بقرار 

وقال البرلمان، في بيان ورد لإيرث نيوز، إنه “رحب بقرار رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي بتعليق عقد جلسات مجلس النواب العراقي حتى إشعار آخر لتهدئة الأوضاع المحتقنة في الشارع العراقي”.

وأشاد البرلمان وفق البيان، “بدعوته للقادة والكتل السياسية العراقية إلى لقاء وطني عاجل؛ لإنجاز حوار وطني فاعل ومسؤول تكون مخرجاته من أجل الشعب العراقي الكريم، وإعلاء مصلحة العراق على كل المصالح الحزبية الضيقة حفاظاً على أمن واستقرار العراق”.

وأضاف، “كما ثمن البرلمان العربي مهنية قوات الأمن العراقية في ضبط النفس في التعامل مع المحتجين والتعامل بأعلى درجات الانضباط مع المحتجين في الحفاظ على مؤسسات الدولة والممتكلات العامة والخاصة”.

وطالب البرلمان العربي “جميع القوى السياسية العراقية الوطنية الفاعلة بضرورة الاحتكام إلى صوت الحكمة والجلوس إلى طاولة حوار وطني يضع في أولويته أمن العراق ووحدته واستقراره وسلامة مواطنيه، مؤكداً دعمه لكل ما يحافظ على أمن واستقرار العراق كونه جزء لا يتجزأ من أمن الأمة العربية جمعاء”.

واقتحم اتباع التيار الصدري، للمرة الثانية على التوالي خلال أقل من أسبوع، المنطقة الخضراء المحصنة أمنيًا وسط العاصمة بغداد، وصولًا إلى الدخول إلى مبنى البرلمان والاعتصام في اروقته؛ احتجاجًا على ترشيح محمد شياع السوداني لمنصب رئاسة الوزراء، ما دفع رئيس البرلمان محمد الحلبوسي إلى تعليق جلسات مجلس النواب حتى أشعار آخر.

التصنيفات : اخبار العراق