الفتلاوي: نحن لا نسعى للتصعيد والحل يكون بالحوار بين التيار والاطار

01/08/2022
79

ايرث نيوز/ أكد عضو تحالف الفتح، علي الفتلاوي، اليوم الاثنين، ان الاطار التنسيقي لا يسعى للتصعيد، مبينا أن حل هذه الازمة لابد ان يكون بالحوار بين الاطار والتيار الصدري.

وقال الفتلاوي، لوكالة ايرث نيوز، إنه ” خلال سنة تقريبا كان الاطار دائما يبتعد عن الفتنة التي يروج و يحشد لها  البعض التي تؤججها اقطاب خارجية تحاول ان تنفخ على هذه النار التي لا تكاد الا قد تكون شيعية شيعية”.

واضاف ان “الاطار اليوم من حقه ان يدافع عن الشرعية وعن القدسية وعن احترام السيادة وكذلك احترام المهنية واحترام الدولة التي ضحى من اجلها الكثير من الشهداء لا سيما ابناء الحشد الشعبي وكذلك على مهنية الحكومة وعلى سمعتها ان كانت الدولية وان كانت داخلية وكذلك يجب القضاء على الفساد والفاسدين او قُل خروج الفساد والفاسدين لاسيما ان الكاظمي هو اساس كل شيء في هذا الموضوع”.

وتابع الفتلاوي، “نحن نتمنى ان يكون لدينا موقفا حقيقيا امام العراق والعراقيين الذي بنى على دمائنا، اما الحل اكيد اليوم الى هذه اللحظة لا نسعى لتصعيد حقيقي قدر ما هو تحشيد سلمى نريد من خلاله ان نحافظ على هيبة الدولة لكن الحل هو يكمن في ان تكون هنالك حوار جاد ما بين الاقطاب لا سيما الاطار والتيار كونهم المتضررين من هذا الموضوع”.

وبين انه “اما الاخوة الباقين الكرد والسنة فعليهم ان يكونوا في موقف ايجابي لا يكون يكون موقف سلبي ان يتخذوا القرارات الصائبه لا يكونوا مع طرف على طرف وان يفضلوا او يكونوا بافضلية مع الحكومة وان يكونوا مع الشعب الذي هو بناهُ على اكتاف كرامة العراق والعراقيين ولاسيما ان السيد السيستاني داعم الى ان يكون العراق واحد موحد ليس فيه ان يكون شق خصوصا في البيت الشيعي”.