توضيح من عمليات بغداد بشأن إقحام قواتها بالشأن السياسي

01/08/2022
100

إيرث نيوز / فندت قيادة عمليات بغداد، اليوم الاثنين، شائعات إقحام قواتها بالشأن السياسي، فيما أكدت استمرارها بتأمين الحماية للمتظاهرين والمؤسسات الحكومية.

وذكرت القيادة في بيان ورد لوكالة إيرث نيوز، إيرث نيوز، “مرة بعد أخرى ثبتت الأجهزة الأمنية بمختلف تشكيلاتها وصنوفها وفي جميع الظروف والأوقات أن ولاءها المطلق للعراق، وأنها تحت إمرة القائد العام للقوات المسلحة في واجب الدفاع عن الوطن والشعب فقط، وتقف بمسافة واحدة من جميع مكونات واطياف الشعب العراقي ولا تتدخل بالشأن السياسي، وهي ملتزمة ومحافظة بقسمها الذي أقسمته لحماية بلدنا العزيز والذود عن حياضه”.

وأضافت، “في هذا الوقت وما يمر ببلدنا من أحداث ينشط طابور بث الشائعات المغرضة حيث يتم تداول إشاعات لجعل هذه القوات الأمنية البطلة جزءاً من الأوضاع السياسية الحالية، نؤكد إن هذا الأمر غير صحيح ولا يمت للواقع بأي صلة”.
وأشارت القيادة إلى أن “كافة قطعاتها مستمرة بتأمين الحماية للمتظاهرين السلميين وحماية المؤسسات والدوائر الحكومية والممتلكات العامة والخاصة ومنع الاحتكاك بين المتظاهرين من جهة ومع القوات الأمنية من جهة اخرى ووفق التوجهيات الصادرة من المراجع العسكرية العليا، ولا صحة لما تناقلته بعض وسائل التواصل الاجتماعي بهذا الخصوص، وبدورنا نؤكد دعواتنا السابقة بتوخي الدقة في نقل الأخبار واعتماد الأخبار الصادرة من المصادر الرسمية حصراً”.

 

التصنيفات : اخبار العراق