قيادي بالحكمة: الاطار احتكم للقانون والدستور واستخدام الشارع والقوة لن يحل الخلاف

02/08/2022
385

ايرث نيوز/ اشار القيادي في تيار الحكمة حسن فدعم اليوم الثلاثاء، الى ان الاطار التنسيقي دعا للحوار في كل المراحل اضافة الى عدم الانجرار الى المواجهة او استخدام الشارع خشية من  اندلاع مشاكل ربما لا يمكن السيطرة عليها وتعريض السلم الاهلي للخطر.

وقال فدعم لوكالة ايرث نيوز، ان “الاطار احتكم للقانون والدستور حتى فيما يتعلق بتزوير نتائج الانتخابات والتلاعب بها ورغم انه كان يمتلك ادلة كثيرة وبعد ان حكم القضاء بما ليس في صالحه استجاب ولم يستخدم اساليب غير قانونية وحتى المظاهرات التي خرجت انذاك لم تتلف المنطقة الخضراء” مبينا انه “لجأ بعد ذلك الى مجلس النواب وحاول تشكيل كتلة كبيرة والثلث الضامن وهذه كلها اساليب دستورية قانونية.

وبين ان “الاطار تفاجئ برد فعل التيار بعد ان استقال من البرلمان بشكل طوعي ولم يستطع ان يمرر مشروعه” لافتا الى ان “الاطار كان يأمل باخذ فرصة كما اعطاها للتيار لتشكيل الحكومة وفي حال فشل فيمكن للتيار ان يطرح نفسه بديلا عن الاطار في ادارة الدولة.

وتابع “ما تزال هناك فرصة للحوار والتراجع عن المواقف غير القانونية وغير الدستورية وليس من الممكن ان يكون الحل بالعنف و القوة و العسكرة واستخدام الشارع.