بعد 13 عاما.. كاظم الساهر يعود للغناء في مصر

02/08/2022
107

ايرث نيوز/ بعد 13 عاماً من الغياب عن أداء الحفلات في مصر، يعود الفنان كاظم الساهر لإحياء أولى حفلاته في مصر بمنطقة الساحل الشمالي يوم 4 أغسطس/آب الجاري.

وأعلنت الشركة المنظمة لحفل قيصر الغناء العربي، الذي سيقام على طريق الإسكندرية – مرسى مطروح بالساحل الشمالي، أن الحفل سيبدأ في تمام الساعة السابعة مساء، وستكون أولى الحفلات الغنائية التي يشدو فيها بأغنيات ألبومه الجديد المتوقع طرحه خلال الأيام المقبلة.

وكشفت الشركة أسعار تذاكر الحفل الذي ستتراوح بين 1500 جنيه مصري للفرد، وحتى 8000 جنيه مصري، (421 دولارا أمريكيا) والحفل من تنظيم فينتور لايف ستايل وكوكورو تحت رعاية شركة تطوير مصر.

وفور إعلان الشركة المعلنة عن إتمام التعاقد مع الفنان كاظم الساهر لإحياء حفل في مصر، بعد سنوات طويلة، أجرى جمهوره على منصات مواقع التواصل الاجتماعي استفتاء حول الأغاني التي يرغب الجمهور أن يؤديها الساهر على خشبة المسرح يوم الحفل.

وشملت القائمة النهائية التي اختارها ما يقرب من 150 ألف شخص، أغنيات “أشكيك لمين” و”استعجلت الرحيل” و”ملحمة لا يا صديقي” و”بعد الحب” و”سيدة عمري”، و”هل نسيت العهد” و”تحديات” و”لو أننا لم نفترق” و”إني خيرتك” و”مين قساك عليا”.

وكشف ربيع مقبل منظم الحفل في تصريحات صحفية عن كواليس عودة القيصر، للغناء في مصر مجدداً، مؤكداً أن الأمر لم يكن صعبا رغم أن المفاوضات بدأت منذ 8 أشهر تقريباً، مرجعاً ذلك لرغبة الساهر وحماسه للوقوف مرة أخري أمام الجمهور المصري بعد مرور كل تلك السنوات مؤكدا أن الجمهور المصري ذواقة بشكل كبير.

وأَضاف “مقبل”: “كان للقيصر شروطه لقبول الحفل الذي سيستمر على مدار ساعتين، وهو أن يصل إلي القاهرة قبل الحفل بوقت كافي، للتحضير والتجهيز للحفل وعمل عدد من البروفات وهي المرة الأولي التي يطلب فيها مطرب هذا العدد من البروفات”، ولكنه أكد أنه سعيدا بالغناء في مصر بعد فترة طويلة من الغياب.

يذكر أن آخر حفلات كاظم الساهر في مصر كانت أقيمت ضمن احتفالات عيد الربيع في القاهرة عام 2009، التي قدم فيها عدداً من أهم وأشهر أغنياته منها “إلى تلميذة”، و”ضمني على صدرك” التي قدمها مع فرقة شعبية صعيدية مصرية، و”تحب تدلع”، و”هدد كسر”، و”هل عندك شك”، و”حب”.

التصنيفات : منوعات