الخنجر يؤيد إجراء انتخابات مبكرة لكن بـ ’قوانين عادلة’

03/08/2022
95

اكد رئيس تحالف “السيادة” خميس الخنجر اليوم الأربعاء، دعمه لمضامين خطاب زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر.

وقال الخنجر في تدوينة تابعتها ايرث نيوز، “ندعم جميع الجهود المخلصة لانقاذ العراق ومعالجة حالة الجمود السياسي التي عطلت الدولة ومصالح الشعب”.

وأضاف، “نعلن دعمنا لمضامين خطاب سماحة السيد مقتدى الصدر نحو انتخابات مبكرة، ووفق معايير جديدة وماكنة وقوانين عادلة تسمح بمنافسة  حقيقية”.

 

وطالب زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر في وقت سابق اليوم، بحل البرلمان وإجراء انتخابات مبكرة، فيما طالب بالوقت نفسه المحتجين بالاستمرار في اعتصامهم.

وقال الصدر في كلمة تابعتها ايرث نيوز، “لن اعادي احدا حتى الذين يريدون قتلي كما في التسريبات”.

وأضاف، أن “الحوار معهم جربناه وخبرناه وما افاء على الوطن الا الخراب والتبعية، ولا فائدة ترتجى من الحوار معهم”، لافتا إلى أن “الدعاوى الكيدية عرقلت تشكيل حكومة الأغلبية”.

وتابع موجها حديثه للمواطنين، “ايها الشعب العراقي ان ارتم التغيير فانا بانتظاركم، ولم أقرر الخوض بالانتخابات الجديدة من عدمها”.

ومضى في حديثه “وادعو إلى إجراء انتخابات مبكرة بعد حل البرلمان الحالي، وعلى المحتجين البقاء والاستمرار، ولا يوهمونكم بأن الثورة صراع على السلطة”.

وأوضح الصدر، أن “الإصلاح لا يأتي إلا بالتضحية، وأنا على استعداد تام للشهادة من أجل الإصلاح”، مشيرا إلى أن “الثورة بدأت صدرية وهم جزء من الشعب، وأن الثورة لن تستثني الفاسدين من التيار الصدري”.

وأكد الصدر، “لم ولن أرضى بإراقة الدماء أبدا، وأغلب الشعب قد سأم من الطبقة الحاكمة برمتها”.

وتابع الصدر مخاطبا العراقيين: “استغلوا وجودي لإنهاء الفساد”.