المالكي يرد على دعوة الصدر لإجراء انتخابات مبكرة

04/08/2022
171

إيرث نيوز / قال زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، اليوم الخميس، أن إجراء الانتخابات المبكرة يجب أن يتم وفق الدستور والإجماع الوطني، فيما رأى أن الالتزام بالآليات الدستورية والقانونية هو الخيار الوحيد الذي يجنب الشعب العراقي الأزمات المتلاحقة.

وكتب المالكي في تدوينة على منصة “تويتر” طالعتها إيرث نيوز، “نجدد التأكيد على أن الالتزام بالاليات الدستورية والقانونية هو الخيار الوحيد الذي يجنب العراق الازمات المتلاحقة التي الحقت اضرارا فادحة بالمصالح العليا للشعب العراقي وعرضت السلم الاهلي الى مخاطر جدية”.

وأضاف أن “اجراء اي انتخابات مبكرة يجب أن يتم وفق الدستور والاجماع الوطني وبما يعزز الوحدة الوطني ويمنع تكرار ما حدث في الانتخابات السابقة التي شهدت عملية تلاعب غير مسبوق وما نزال نعاني من تداعياتها واثارها السلبية التي احدثت شرخا خطيرا في النسيج الاجتماعي”.

واقتحم اتباع التيار الصدري، للمرة الثانية على التوالي خلال أقل من أسبوع، المنطقة الخضراء المحصنة أمنيًا وسط العاصمة بغداد، وصولًا إلى الدخول إلى مبنى البرلمان والاعتصام في اروقته؛ احتجاجًا على ترشيح محمد شياع السوداني لمنصب رئاسة الوزراء، ما دفع رئيس البرلمان محمد الحلبوسي إلى تعليق جلسات مجلس النواب حتى أشعار آخر.

ودعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، يوم أمس الأربعاء، إلى تغيير جذري للنظام السياسي والدستور، ومن ثم دعا بعد أيام الى انتخابات مبكرة بعد حل مجلس النواب، مطالباً باستمرار الاعتصام لحين تحقيق المطالب.