التربية : تقيم مؤتمرها التربوي “التاسع” لمناهج اللغة السريانية والتربية المسيحية

06/08/2022
51

ايرث نيوز/ أقامت المديرية العامة للدراسة السريانية وبإشراف مديرها العام  عماد سالم ججو مؤتمرها التربوي “التاسع” لمناهج اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية، تحت شعار “دور المؤسسات التعليمية في تطوير وبناء القدرات البشرية وفق الاساليب الحديثة ” في مركز ماركوركيس الثقافي التعليمي في ناحية بعشيقة في سهل نينوى.

وذكر بيان للوزارة تلتقه ايرث نيوز انه “ألقى عماد ججو كلمة أعرب فيها عن شكره وتقديره إلى معالي الوزير ودعمه المتواصل والكبير للمديرية وكوادرها”، مؤكدا “أهمية إقامة هذا المؤتمر في ناحية بعشيقة ليكون حافزا وداعما للمدراس السريانية، التي تشهد إقبالا كبيرا على تعلم اللغة السريانية واستيعابها من التلاميذ، بعدما تم لمسه خلال المهرجانات السابقة والنشاطات المميزة لمدارس تربية بعشيقة”.

واضاف البيان انه “تضمنت فقرات المؤتمر عقد جلسات حوارية خرجت بجملة من التوصيات التي ستُسهم مستقبلا في تطوير العمل التعليمي والتربوي لمناهج الدراسة السريانية”.

والجدير بالذكر إن المؤتمر الذي جاء تنفيذا للخطة السنوية للمديرية لعام 2022، وقد حضره رجال الدين المسيحي الأفاضل وجمع من المعلمين والمدرسين والمشرفين الاختصاص لمادتي اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية، وعدد من الاكاديميين والباحثين والمهتمين باللغة السريانية، فضلا عن مدراء أقسام الدراسة السريانية في نينوى .

التصنيفات : اخبار العراق