مقرب منه يكشف لـ”ايرث نيوز” سبب زيارة الحكيم الى السعودية

18/08/2022
1938

ايرث نيوز/ كشف مقرب من زعيم تيار الحكمة عمار الحكيم، اليوم الخميس، عن السبب الرئيسي لزيارته الى المملكة العربية السعودية.

وقال المقرب، الذي طلب عدم ذكر اسمه، لوكالة ايرث نيوز، ان “الهدف الرئيس من زيارة الحكيم إلى السعودية هو لقاء الوجهاء والأهالي الشيعة في الإحساء والقطيف للمساهمة في رفع الحيف والتضييق الكبير عليهم من قبل السلطات هناك”.

وبين ان “الزيارة جاءت بعد رفض الحكيم لخمس دعوات سابقة وجهت اليه من قبل الملك وولي العهد لأن السلطة هناك لم توافق على شرط الحكيم بلقاء شيعة الإحساء والقطيف في كل هذه الدعوات”.

وأضاف ان “الحدث الأهم في الزيارة هو أن أراضي القطيف والإحساء لم تدخلها عمامة شيعية من خارج السعودية مطلقا، وسيكون الحكيم هو أول زعيم شيعي يصل إلى هذه المناطق حاملا معه إرثه المرجعي وعمقه الشيعي الكبير”.

وتابع مقرب من زعيم تيار الحكمة ان “جدول أعمال الزيارة سيتضمن مناقشة الحرب على اليمن والمأساة والكوارث الإنسانية التي سببتها هذه الحرب، وهذا هو شرط آخر وضعه الحكيم قبل الموافقة على الدعوة وكذلك السعي لإحداث التوازن في العلاقات الخارجية للعراق مما يسهم بشكل كبير وفاعل باستقرار العملية السياسية وتصحيح المسارات الخاطئة والمتعثرة”.