الحكيم: الانسداد السياسي أضر بالمصالح العامة

27/08/2022
2644

ايرث نيوز/ اشار رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم اليوم السبت، الى ان الانسداد السياسي اضر بالمصالح العامة.

وقال الحكيم في كلمة القاها خلال مؤتمر اليوم الإسلامي لمناهضة العنف ضد المرأة وتابعها ايرث نيوز، ان “أي عملية إصلاحية في المجتمع بحاجة إلى التشخيص والمعالجة ووضع خارطة طريق صحيحة ومازال المواطنون يترقبون الحل ونهاية الانسداد السياسي الذي أصبح مضرا بالمصالح العامة.

واضاف “رمي الاتهامات والتنصل عن المسؤوليات كلها أمور لا تخدم المواطنين بشيء” مبينا ان “حشد جميع الطاقات واستثمارها يمثل الحل الأمثل لما تمر به البلاد.

واوضح “لا نشارك في الكابينة الحكومية المقبلة من منطلق فسح المجال أمام رئيس الحكومة وما زلنا ندعو إلى مراجعة العديد من البنود الدستورية التي أثبتت التجربة أنها منقوصة” مشيرا الى ان “المشاريع الكبرى بحاجة إلى الإجماع ولا يمكن الاستعجال بها وتجاوز الأطر القانونية بتمريرها.

ولفت الحكيم الى ان “فرض الإرادات وتبادل الاتهامات سدود أمام أي حلول للأزمات، كما ان انعدام الثقة والتشكيك بالآخر واحتكار حق التغيير تمثل عوائق صادمة ومعطلة” مستدركا “أوجه رسالة تقدير للصدر كنا وما زلنا وسنبقى أبناء وطن واحد وتاريخ واحد وأسرة واحدة.

وتابع “ما زلنا نعتقد في الإطار الشيعي بأهمية التيار الصدري في مراكز القرار ووحدة المكون الأكبر” داعيا الى “ضبط النفس وفسح المجال لتغليب المنطق والتفاهم فالبلاد أتعبتها الصراعات والمهاترات.