’أزمة مع القضاء’.. قائممقام سامراء: ما زلت في منصبي وهذه رسالتي للأهالي

27/08/2022
319

ايرث نيوز/ ردّ قائممقام سامراء محمود خلف أحمد، اليوم السبت، بشأن ما ورد في بيان النزاهة، فيما أكد أنه مايزال في منصبه.

وقال خلف في توضيح تابعته ايرث نيوز، إنه “تداولت منصات ووسائل إعلام خبراً منقولاً عن هيئة النزاهة العراقية مفاده (استقدام قائممقام قضاء سامراء السابق)، ونود الإشارة إلى أن القضية تعود للأسبوعين الماضيين وأدلينا بإفادتنا في حينها أمام القضاء، أي أن القضية ليست اليوم ولا يوجد أي استقدام جديد لرئيس الوحدة الإدارية”.

وأضاف أنه “بهذا الصدد نجدد ثقتنا المطلقة وإيماننا بالقضاء العراقي العادل ونسجل في الوقت نفسه اعتراضنا على وصف (القائممقام السابق) الذي جرى تداوله لعدم وجود ما يثبت رسمياً خروجنا من المنصب”.

وتابع، “رسالتي الى أهلي في سامراء اني لم اجاير ولن اداهن على حساب حقوق أهلي ومدينتي التي أصبحت ساحة لصراعات منفعية وممارسة سياسة التسقيط التي حولت الوضع السامرائي إلى أسوأ مما كان عليه”.

ولفت إلى أنه “قد اصبح من الطبيعي في الوقت الراهن أن تجيّر المصالح السياسية لضرب الشخوص حسب ما يستجد من مواقف، فنحن مصرون في موقفنا المعروف بالامتثال لأي اجراء قانوني سواء كان للاستقدام او للتحقيق من أجل نزاهة المنظومة الادارية ونتحمل المسؤولية كاملة حال ورود اي تقصير يثبت اتجاهنا”.

وأعلنت هيئة النزاهة، في وقت سابق السبت، صدور أمر استقدام جديد بحق قائمقام قضاء سامراء السابق.

وذكرت الهيئة في بيان تلقته ايرث نيوز، أن “محكمة تحقيق صلاح الدين المختصة بنظر قضايا النزاهة افادت بإصدار أمر استقدام بحق قائممقام قضاء سامراء سابقا؛ على خلفية قيامه بسحب صك خاص بأمانات مشروع تجهيز سيارات لمديرية شرطة صلاح الدين في عام 2013”.

وأضافت أن “المحكمة أصدرت أمر الاستقدام بناء على أحكام المادة (316) من قانون العقوبات رقم (111 لسنة 1969) المعدل”.

وذكرت أن “الهيئة أعلنت خلال المدة المنصرمة عن صدور ثلاثة أوامر استقدام بحق المتهم في قضايا اختلاس رواتب موظفين وارتكاب مخالفات في صرف صكوك”.