البيئة: تأسيس شبكة حوكمة المناخ والموارد الطبيعية في البصرة

28/08/2022
2244
ايرث نيوز/ شاركت وزارة البيئة، اليوم الاحد، في مؤتمر الاعلان عن تأسيس شبكة حوكمة المناخ والموارد الطبيعية في محافظة البصرة الذي تقيمه منظمة ميرسي كور برعاية الحكومة المحلية والدوائر الخدمية في المحافظة .
وقال مدير عام دائرة حماية وتحسين البيئة في المنطقة الجنوبية، وليد الموسوي، بحسب بيان للوزارة تلقته ايرث نيوز إن “مبادرة منظمة كور الدولية تتضمن تشكيل شبكة حوكمة المناخ والموارد الطبيعية في محافظة البصرة بالتنسيق مع الحكومة المحلية في المحافظة كجزء من نشاطات برنامج تفعيل في ظل الظروف و التحديات التي يواجهها الواقع البيئي في العراق و المتمثلة بنقصان المياه و ارتفاع معدلات التلوث و درجات الحرارة”.
واكد مدير عام بيئة الجنوب، ان “الهدف من هذا المشروع صياغة حملات لتفعيل واعادة صياغة السياسات والتشريعات الخاصة بحماية البيئة والاستجابة لتغير المناخ في العراق والاهتمام بالمساحات الخضراء في الشوارع والمدارس فضلا عن خلق بيئة مناسبة لذوي الاعاقة والاهتمام بالاقليات وخلق بيئة سليمة لهم”.
يشار الى ان هذه الشبكة مكونة من مجموعة من الباحثين المختصين بمجال البيئة و تغير المناخ بالاضافة الى قادة المجتمع المدني ومناصري البيئة فضلا عن اعلاميين وأكاديميين.
التصنيفات : اخبار العراق