خاص لإيرث نيوزl حكومة كربلاء تكشف توقعاتها بخصوص أعداد زوار الأربعين

05/09/2022
2687

ايرث نيوز/ توقعت الحكومة المحلية في محافظة كربلاء، اليوم الاثنين، أن يصل عدد زوار الأربعين إلى أكثر من 20 مليون زائر، فيما أشادت بحكومة المركز على تشكيل لجان أمنية وخدمية لإدارة الزيارة.

وقال نائب محافظ كربلاء جاسم الفتلاوي في تصريح لوكالة ايرث نيوز، انه “في هذه الزيارة قدمت الحكومة المركزية، اهتماما ملحوظا من خلال تشكيل لجنتي أمن وخدمات، لإدارة تفاصيل الزيارة”.

وأضاف أن “اللجنة الامنية باشراف وزير الداخلية، تضم المحافظين والوزارات المعنية وقيادة العمليات، اما اللجنة الخدمية فهي برئاسة مستشار رئيس الوزراء، وتضم كذلك الوزارات المعنية في الخدمات مثل وزارة البلديات والنقل ووكيل وزير النقل ونواب المحافظين للمحافظات المجاورة لكربلاء وهي خمس محافظات”.

وتابع الفتلاوي، أن “هناك اجتماعات متتالية في كربلاء وبغداد اخرها يوم امس كان في مقر قياده العمليات المشتركه وستكون الزيارة أفضل بكثير، فيما يخص الخدمات، مقارنة مع الزيارات السابقة”.

وأوضح أن “حكومة كربلاء تتوقع ان تكون أعداد الزوار في هذا العام اكثر من الزيارات السابقة، وذلك على اعتبار ان هنالك زواراً أجانب سيتوافدون، والذي يقدر عددهم بـ 5 ملايين زائر، فضلا عن الزوار العراقيين”.

وأكد أن نحو “20 مليون شخص، سيؤدون مناسك الزيارة”، لافتاً إلى أن “هنالك تنسيقاً عالياً، مع المحافظات المجاورة، وتم عقد أكثرمن اجتماع بين محافظه بابل والنجف وكذلك بغداد وواسط والديوانية، فضلا عن وجود تنسيق عالي، باعتبار ان تلك المحافظات تعد طريقاً لمرور الزائرين إلى كربلاء، سواءً في الدخول أو الخروج”.