القضاء يوافق على اتلاف المخدرات والمؤثرات العقلية المحفوظة في الطب العدلي

05/09/2022
93

ايرث نيوز/ أعلن وزير الصحة هاني موسى العقابي، اليوم الخميس، موافقة مجلس القضاء الأعلى على إتلاف المخدرات والمؤثرات العقلية المحفوظة في دائرة الطب العدلي.
وذكرت الوزارة في بيان تلقته ايرث نيوز: أن “العقابي ترأس اليوم، في مقر الوزارة اجتماعا للهيئة الوطنية العليا لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية وبحضور مدير عام دائرة الطب العدلي ومستشار الصحة النفسية وممثلي وزارات الداخلية والعدل والزراعة والعمل والشؤون الاجتماعية والمخابرات والأمن الوطني وهيئة الكمارك وعدد  من المختصين في وزارة الصحة”.
وأكد وزير الصحة هاني موسى العقابي خلال الاجتماع، بحسب البيان، على “أهمية اجتماعات الهيئة الوطنية بوجود الوزارات والهيئات المعنية التي تقوم بواجبها من السيطرة واكتشاف التجار والمروجين للمخدرات، فضلاً عن وزارة الصحة التي تهيئ مراكز لمعالجة الإدمان واستحداثها قسم متابعة أعمال الهيئة الوطنية العليا لشؤون المخدرات ، منوها “بدور دائرة الطب العدلي في حفظ وإتلاف المخدرات وفق الأوامر القضائية”.
وبينت الوزارة أنه “تم خلال الاجتماع مناقشة الأمور اللوجستية والأمنية والقانونية الخاصة بعملية الإتلاف بعد ان تمت موافقة مجلس القضاء الأعلى على إتلاف المخدرات والمؤثرات العقلية المحفوظة في دائرة الطب العدلي”، مضيفة أنه “كما تم بحث تعديل قانون المخدرات رقم 5”.

التصنيفات : اخبار العراق