الحكيم يبحث مع مساعدة وزير الخارجية الأميركي المشهد السياسي في العراق والمنطقة

05/09/2022
146

ايرث نيوز/ بحث رئيس تيار الحكمة الوطني، عمار الحكيم، اليوم الاثنين، مع مساعدة وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأدنى، باربرا ليف، المشهد السياسي في العراق والمنطقة.

وذكر بيان لمكتب الحكيم وتلقته ايرث نيوز، ان “الاخير استقبل مساء اليوم باربرا ليف مساعدة وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأدنى بحضور سعادة السفير الأميركي في بغداد، إلينا رومانيسكي وتم التداول في الملفات ذات الإهتمام المشترك والعلاقات الثنائية بين العراق والولايات المتحدة الأميركية فضلا عن تطورات المشهد السياسي في العراق والمنطقة”.
وبين الحكيم بحسب البيان “أهمية تعزيز التعاون بين العراق والولايات المتحدة الأمريكية في مجال تطوير البنى التحتية وإعادة الإعمار، مشددا على “إدامة التعاون بما يحفظ مصالح الجميع وسيادة العراق”.
وجدد تأكيده على أن “الأزمة السياسية في العراق قابلة للحل إذا تمتع الجميع بإرادة الحل والتنازل للمصلحة العراقية”، مبينا “أهمية الشراكة، في صناعة القرار العراقي، كما أن الحضور في صناعة القرار لا يشترط المشاركة في الحكومة”.
وشدد أيضا على “احترام المؤسسات الدستورية في العراق”، مشيرا الى إن “الإصلاح يبدأ من إصلاح المؤسسات”.

وذكر الحكيم أن “الممارسة الديمقراطية جاءت نتيجة للتضحيات العظيمة التي قدمها العراق في مواجهة الدكتاتورية والإرهاب”.
وعن قضايا المنطقة أكد الحكيم أن “أي حوار يهدف إلى تهدئة الأجواء بين فرقاء المنطقة يصب في مصلحة العراق والجميع ، وأن العراق لعب دورا في تقريب وجهات النظر لقناعته بأن الحوار هو السبيل الأمثل وأن الإشكالات قابلة للحل إذا ما ذهب الجميع باتجاهه”.

التصنيفات : اخبار العراق | سلايدر