خشان: التسابق لنيل “شرف حل البرلمان” أوقع أفرادا واحزابا في أخطاء جسيمة

07/09/2022
75

ايرث نيوز/ أكد النائب المستقل، باسم خشان، اليوم الاربعاء، أن التسابق لنيل شرف حل البرلمان أوقع أفرادا واحزابا في أخطاء جسيمة.

وكتب خشان في تدوينة عبر فيسبوك، وتابعته وكالة ايرث نيوز، قائلا إنه أقام المدعي دعواه بحق مجلس النواب دون أن يطلب من المحكمة الزامه بشيء، بل طلب منها الزام الأطراف السياسية الممثلة في المجلس بمنهجية عمل محددة بسقوف زمنية لحل مجلس النواب، وهذا بحد ذاته يكفي لرد الدعوى شكلا، لعدم توجه الخصومة لأنه لا يطلب الزام المجلس بشيء، وأنما يطلب الزام الاطراف السياسية التي لم يقم الدعوى بحق أي منها.

واضاف انه أما من حيث الموضوع الذي لن تخوض فيه المحكمة اطلاقا، فليس من صلاحيات المحكمة أن تضع المنهجية التي طلبها المدعي لأن ذلك يعني أن تلزم المحكمة الأطراف السياسية بحل المجلس وفقا للمنهجية المطلوبة، وأن تلزم الأطراف السياسية بالزام نوابها بالتصويت بنعم على قرار حل المجلس الذي لا نعرف كيف سيتم عرضه على المجلس، ومن هو الطرف السياسي الذي سيتلتزم بجمع تواقيع خمس عدد النواب المطلوب لعرضه.

وبين ان التسابق لنيل شرف حل المجلس أوقع أفرادا واحزابا في أخطاء جسيمة، وضيع جهودا يمكن أن تستثمر في ترميم العملية السياسية لتحقيق مصالح الناس!”.