الشرطة يختتم معسكره التدريبي في أربيل

07/09/2022
2471

ايرث نيوز/ حققَ فريق نادي الشرطة لكرةِ القدم انتصاراً معنوياً على فريق نفط البصرة بهدف من دون مقابل في اللقاء الودي الذي ضيفه ملعب برايتي ضمن معسكر الفريق الجاري في شمالنا الحبيب.

البرنس يختار تشكيلته

اختارَ المدير الفني لكرةِ الشرطة “مؤمن سُليمان” تشكيلة البداية التي دخلت المباراة، وتألفت من ياسين كريم لحراسة المرمى، وكرار عامر ومناف يونس ومصطفى معن وأحمد زيرو لخط الدفاع، فيما تألف خط الوسط من اللاعبين محمد جفال وسجاد جاسم وعمار غالب ومحمد داوود، بينما قاد الهجوم كل من قائد الفريق محمود المواس والشاب ذو الفقار يونس.

هداف دورينا يظهر كالعادة

دقائق شوط المباراة الأول شهدت استحواذا شرطاويا من دون هجمات خطيرة تُذكر مع صراعاتٍ في وسط الملعب وتحركات مزعجة لدفاعات البصريين من قبل الشاب ذو الفقار يونس الذي أضاع فرصةَ فتح باب التسجيل لأهل القيثارة بتسديدة تصدى لها حارس نفط البصرة حيدر جمال ببراعة.

العائد من الإصابة الطويلة

أحمد زيرو قدّم أداءً جيداً، وكان شعلة نشاط من جهة اليمين، يسانده الجناح محمد داوود الذي اجتهد كثيراً ومرر كرات عرضية عديدة داخل منطقة الجزاء.

هداف دورينا وكابتن الفريق

في الشوط الأول السوري محمود المواس أبى أن ينتهي الشوط من دون أن يضع بصمته فاستغل دربكةً للكرة داخل منطقة الجزاء ليلدغها ببراعة داخل شباك نفط البصرة معلناً أسبقية أهل القيثارة في هذا الشوط.

شوط بفريق آخر

شوط المباراة الثاني شهدَ تغييرات بالجملة من قبل المدير الفني المصري مؤمن سليمان الذي غيّر تسعة من لاعبي الشوط الأول ليتيح الفرصة لأغلب عناصر الفريق للاشتراك، وأبقى فقط على المدافع كرار عامر والمهاري عمار غالب.
أداء الشرطة كان بمستوى تصاعدي على الرغم من اندفاع الفريق البصري من أجل تعديل النتيجة إلا أن خبرة ومهارة لاعبي البنفسجي الشرطاوي مكنتهم من السيطرة على مجريات دقائق الشوط الثاني مع إضاعة جملة من الفرص، أبرزها فرصتا المحترف السوري الجديد مارديك مارديكيان الذي فور نزوله شكّل خطراً كبيراً على دفاعات نفط البصرة، وكاد أن يفتتح سجله التهديفي بعد أن تلاعب بدفاعات البصريين لكن التألق الكبير لحارس النفطيين أنقذَ مرمى فريقه من هدف محقق ، بعدها سدد مارديك كرة رائعة ذهبت فوق العارضة بسنتيمترات قليلة ،
كذلك تواجد قائد الفريق الخبرة علاء عبد الزهرة في هذا الشوط أعطى لخط الهجوم فعاليةً كبيرةً بجانب المهاري الممتع علي حصني الذي اجتهد كثيراً .
خط الدفاع البنفسجي شهد تواجد المحترف الجديد دريسا الذي كان مصدرَ ثقة للحارس البديل محمد كريم برفقة قلب الدفاع الآخر كرار عامر والظهيرين البديلين فيصل جاسم وأمجد وليد.
خط وسط الفريق في الشوط الثاني ضم كلاً من الصخرة عبد المجيد أبو بكر الذي أوصد الأبواب بوجه كل الهجمات النفطية بجانبهِ المتألق محمد مزهر الذي مررَ عدداً من الكرات لخط الهجوم.
لتنتهي المباراة على ما انتهت عليه في الشوط الأول بهدف وحيد حمل إمضاءَ هداف دورينا محمود المواس .

بعد الجهد راحة واستشفاء

المدير الفني “مؤمن سُليمان” فضّل في هذهِ المباراة إراحة بعض من لاعبيه نتيجة الجهد العالي الذي بذلوه في التدريبات خلال المعسكر، ولم يشترك في هذه المباراة كل من اللاعبين بسام شاكر وأحمد فرحان وأحمد يحيى وأمير صباح والمحترف السوري فهد اليوسف، بينما الحارس أحمد باسل هو الآخر لم يشترك لإعطاء فرصة أكبر للحراس الآخرين ياسين كريم ومحمد كريم اللذين تقاسما أشواط هذهِ المباراة .

ختام معسكر الشمال

فريق الشرطة اختتمَ معسكره في محافظة أربيل، وسيعود غداً الخميس للعاصمة الحبيبة بغداد، ثم سيعاود تدريباته على ملعب الراحل علي حسين شهاب ابتداءً من يوم السبت المقبل، على أن يخوض هناك عدداً من المباريات الودية قبل الدخول في منافسات انطلاق الموسم الكروي ومباراة السوبر المنتظرة بداية شهر أكتوبر المقبل.

التصنيفات : القسم العام