رسمياً.. تعليق النشاط الرياضي في بريطانيا بسبب وفاة الملكة إليزابيث الثانية

08/09/2022
137

ايرث نيوز/ تستعد الرياضة البريطانية للتوقف بشكل تام بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية، الخميس، عن عمر يناهز 96 عامًا، حيث ستركن مختلف المسابقات المحلية إلى الراحة الإجبارية خلال فترة الحداد الرسمي.

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أن مسابقات كرة القدم، والرغبي والغولف، وغيرها من الرياضات الأخرى، ستتوقف عن النشاط خلال فترة تقارب 10 أيام وفق تقاليد بريطانيا في مثل هذه الحالات.

وأكدت الصحيفة، أنه لا توجد قرارات حكومية رسمية بإيقاف النشاط، ولكن مختلف الاتحادات ستتخذ هذا القرار خلال الساعات القادمة احتراماً لمشاعر الحزن التي تسيطر على الجميع نظراً لما تمثله من رمزية في بريطانيا.

وسيسبب التأجيل صعوبات للاتحاد الإنكليزي لكرة القدم، بما أن الدوريات ستتوقف قريباَ حتى تسمح للمنتخب الإنكليزي للتحضير لمشاركته في كأس العالم قطر 2022، وسيكون من الصعب تحديد تاريخ جديد لخوض المباريات.

ولن ينطبق القرار على المسابقات الدولية التي تشارك فيها الأندية والمنتخبات البريطانية خلال فترة الحداد الرسمي، ولكن قد تتخذ مختلف الاتحادات قرارات للتضامن مع البريطانيين وتعفي الأندية من خوض المباريات رغم صعوبة إقرار ذلك بسبب ضغط الروزنامة.

التصنيفات : رياضية