مع إطلاق آيفون الجديد.. تحذيرات للعراقيين من عمليات نصب واحتيال

09/09/2022
87

ايرث نيوز/ مع اعلان شركة ابل عن أجهزة ايفون الجديدة، بدأ الحديث في العراق والعالم عن هذا الجهاز ومميزاته ومواصفاته بالإضافة إلى الجانب الأهم وهو سعر الجهاز.

وكما يعلم الجميع أن محبي اقتناء أجهزة آيفون يتسابقون للحصول على أحدث الأجهزة، مهما كان سعرها، ويصل الأمر الى الانتظار في طوابير طويلة، أو اللجوء الى الحجز المسبق من شركات ومكاتب بيع أجهزة ايفون وملحقاتها.

وفي العراق الأمر لا يختلف كثيراً عن بقية بلدان العالم، اذ يتسابق الآلاف من الأشخاص للحصول على الأجهزة الحديثة من شركة ابل، الأمر الذي يستغله بعض الجشعين لتحقيق مكاسب مالية بطريقة أو بأخرى.

وقال صاحب أحد المكاتب الشهيرة لبيع الهواتف في بغداد، في حديث لوكالة ايرث نيوز، إن “موضوع جهاز آيفون الجديد يرافقه سيناريو يتكرر في كل مرة تطلق شركة ابل اجهزتها الجديدة ولاسيما في العراق”.

وأضاف صاحب المكتب الذي رفض الكشف عن اسمه أو اسم مكتبه أن “أجهزة آيفون الجديدة تكون أسعارها في العراق مرتفعة جديد عند إطلاقها”، عازياً ذلك إلى “كثرة الطلب واحتكاره من قبل الموزعين الرئيسيين واستغلال رغبة الناس باقتناء الجهاز”.

وحذر من أن “بعض المكاتب والصفحات ستبدأ بالإعلان عن وجود حجز مسبق للحصول على جهاز ايفون الجديد”، مبيناً أن “هذه الصفحات والمكاتب ستطلب من الشخص الراغب باقتناء جهاز ايفون الجديد تحويل أو دفع مبلغ مالي من 100 الى 200 دولار امريكي عند الحجز المسبق وإغرائه بتوفير الجهاز بسعر الولايات المتحدة الامريكية الرسمي”.

ودعا الراغبين باقتناء اجهزة ايفون الجديدة إلى “الحذر وعدم الوقوع ضحية لهذه الألاعيب التي تتكرر كل سنة”.

وكانت شركة “آبل” الأميركية قد اعلنت، الاربعاء الماضي، عن سلسلة جديدة من منتجاتها، وعلى رأسها هاتف “آيفون 14” الجديد، وذلك في مؤتمر تم بثه افتراضيًا على مواقع التواصل الاجتماعي.