نائب عن الفتح يوجه رسالة للكتل السياسية: عليكم النظر الى مصلحة العراق

09/09/2022
63

ايرث نيوز/ اكد النائب عن تحالف الفتح، سالم العنبكي، اليوم الجمعة، على الكتل السياسية النظر الى مصلحة العراق، وضرورة انتخاب رئيس للجمهورية وتشكيل حكومة لاعداد الموازنة العامة.

وقال العنبكي في حديث خاص لايرث نيوز، “بالنسبة لتعطيل البرلمان ليس هنالك اي مبرر لتجميد عمل البرلمان فالاخير تم انتخابه من قبل ابناء الشعب لتحقيق المطالب التي تكون في خدمة الناس و التواصل معهم والتصويت على المشاريع والقوانين التي تخدم المواطنين والبلد، وكذلك على اتفاقيات وما الى ذلك من الامور اليومية والاتفاقات الاستراتيجية بالاضافة الى اعداد الموازنة والاشراف عليها من ناحية الرقابة وعلى السلطة التنفيذية وكذلك ممارسة العمل التشريعي”.

واضاف ان “تجميد البرلمان هو ليس في مصلحة الشعب بصورة عامة وكذلك البرلمان”، مشيرا الى ان “الكتل في هذه الايام العصيبة  عليها ان تنظر الى مصلحة العراق بصورة عامة وهذا يتم عن طريق عقد جلسات سريعة لمجلس النواب، ومن هذه الجلسات جلسة انتخاب رئيس الجمهورية ومن ثم التكليف لرئيس وزراء تشكيل الكابينة الوزارية ومن ثم الاعداد لانتخابات مبكرة والاتفاق عليها من قبل الكتل ووضع خارطة طريق اصلاحية، وتكون لمراقبة هذه الحكومة”.

وتابع “كذلك اعداد موازنة هامة للبلاد حيث ضمن سنتين لم تشهد اعداد موازنة وهذه مخالفة كبيرة ولا يمكن الاستمرار من قبل حكومة تصريف اعمال اكثر من هذا الوقت الذي تجاوز كل الخطوط، ويجب انعقاد جلسات البرلمان والمضي في التشريع للقوانين والتصويت عليها التي اتفق عليها في البرلمان وكذلك اعداد الموازنة”.

واوضح العنبكي ان “البرلمان سيعاود عمله بعد الزيارة الاربعينية، وستكون هنالك جلسات للبرلمان والجميع يجب ان يدرك خطورة الموقف وان الوطنية تثبت عن طريق الحفاظ على السلم الاهلي و على الاسراع بتشكيل الحكومة”.

 

التصنيفات : اخبار العراق | سلايدر