زيارة الأربعين.. العمليات المشتركة تعلن الاستنفار وتصدر بياناً

09/09/2022
65

ايرث نيوز/ أعلنت قيادة العمليات المشتركة اليوم الجمعة، استنفار جهود القوات الأمنية والخدمية، لغرض انجاح مراسم زيارة الأربعين.

وذكرت القيادة في بيان تلقته ايرث نيوز، انه “بعد سلسلة الاجتماعات واللقاءات بين الأجهزة الأمنية المختصة لتأمين زيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام والجهات الحكومية الأخرى المعنية بهذه المناسبة، استنفرت قيادة العمليات المشتركة جهودها لتطبيق الخطة المعدة لهذه الزيارة بدءاً من المنافذ الحدودية العراقية لغاية مدينة كربلاء”.

وأضاف البيان، “حيث باشرت وزارتي الدفاع والداخلية بالعمل على الخطة المرسومة لها باجراءات مهنية نوعية تضمن الإنسيابية في حركة الزائرين لغاية انتهاء المراسم الخاصة بالزيارة الأربعينية”.

وتشارك في تأمين هذه الذكرى “قوات أمنية كبيرة من مختلف الأجهزة الأمنية بغطاء جوي من قبل طيران القوة الجوية وطيران الجيش”.

كما سخرت الوزارات والدوائر والمؤسسات الحكومية “امكانياتها وبحسب تخصصها سواء من ناحية نقل الزائرين أو تقديم الخدمات الصحية لهم، فيما تم نصب عدد من الجسور، فضلا عن انتشار كبير وواسع للقوات الأمنية في مختلف مناطق البلاد، لتأمين مسيرة الأربعين. وفي الوقت ذاته كثفت هيئة المنافذ الحدودية من عملها لاستيعاب الأعداد الكبيرة الوافدة من مختلف الدول للمشاركة في هذه المناسبة”.

كما شرعت الأقسام والشعب في الوزارات والدوائر الأمنية “بحملات كبيرة لتوعية الزائرين من مخاطر الشائعات، ونشرت عناصـرها في المدن والمناطق التي يمر منها الزائرون”.

وتواصل قيادة العمليات المشتركة “متابعتها لخط سير الأعداد الكبيرة الوافدة الى كربلاء الفداء وتوفير أفضل الخدمات للزائرين القاصدين نحو المدن المقدسة في المحافظات العراقية”.

ودعت قيادة العمليات المشتركة “أصحاب المواكب الحسينية المنتشرة الى التعاون والتنسيق مع الأجهزة الأمنية المختصة، فيما دعت الزائرين الى الالتزام بالتوجيهات الصادرة عن الجهات الحكومية المكلفة بتأمين هذه الزيارة، في حين أكدت على أهمية تضافر الجهود من أجل إنجاح هذه المناسبة المهمة”.