الهلال يتوج بكأس «سوبر لوسيل»

10/09/2022
91

ايرث نيوز/ توّج فريق الهلال الأول لكرة القدم، بكأس «سوبر لوسيل» بعد تغلبه على الزمالك المصري بركلات الترجيح 4-1 عقب نهاية المباراة في وقتها الرسمي بالتعادل 1-1، على ملعب لوسيل، امام نحو 80 ألف متفرج.
تقدم الهلال بهدف النيجيري أدوين إيجالو عند الدقيقة 18، وأدرك أحمد زيز التعادل للزمالك عند الدقيقة 34، وفي الركلات الترجيحية سجل للهلال اسجالو وسالم الدوسري ولوسيانو فييتو وأندريه كاريلو، بينما أهدر للزمالك زيزو وحمدي الونش
بدأت المباراة سريعة من جانب الفريقين وكاد المالي موسى ماريجا أن يفتتح التسجيل بعد 5 دقائق من صافرة البداية؛ لكن محمد عواد حارس الزمالك برع في التصدي للكرة، ورد الزمالك بفرضة لشيكابالا لكنه فقد السيطرة على الكرة أمام مرمى عبدالله المعيوف.
واستغل النيجيري أدوين إيجالوا هفوة لمصيدة تسلل ليضع الكرة فوق الحارس المصري وتعانق الشباك هدف هلالي اول عند الدقيقة 18، وعاد عواد ليبعد تسديدة قوية من سلمان الفرج بعد مضي نصف ساعة.
ومن هجمة مرتدة منظمة أدرك أحمد سيد زيزو التعادل للزمالك مستفيدًا من الكرة الساقطة من المعيوف عند الدقيقة 34، وينتهي شوط المباراة الأول بالتعادل بنتيجة 1-1.
ومع انطلاقة الشوط الثاني أجرى مدرب الزمالك تبديلًا بخروج شيكابالا ودخول السنغالي إبراهيما نداي والذي تلقى البطاقة الصفراء في أول التحام من القطري عبد الرحمن الجاسم حكم المباراة.
ودفع الأرجنتيني رامون دياز بالبرازيلي ميشايل ديلجادو بدلاً عن ماريجا، لتنشيط الجانب الهجومي، وأهدر سالم الدوسري فرصة الهدف الثاني بعدما مرت تسديدته بجانب القائم الأيمن لعواد.
واهدر زيزو فرصة تسجيل الهدف الثاني من انفراد كامل بالمعيوف الحارس لكنه تعامل مع الكرة برعونة قبل 10 دقائق من نهاية الوقت الرسمي وتنتهي المباراة بذات نتيجة الشوط الأول، ليحتكم الفريقين إلى ركلات الترجيح من نقطة الجزاء ، والتي ابتسمت للأزرق (4-1).

التصنيفات : رياضية