خشان يطرح عدة تساؤلات حول حل البرلمان ويؤكد: الدولة لا يبنيها الفوضويون

11/09/2022
1893

ايرث نيوز/ طرح النائب المستقل، باسم خشان، اليوم الاحد، عدة تساؤلات حول حل البرلمان، فيما اكد أن الدولة لا يبنيها الفوضويون.

وكتب خشان في تدوينه عبر فيسبوك، وتابعته وكالة ايرث نيوز، قائلا لنفترض إن كل الاطراف السياسية قررت أن تحل مجلس النواب اليوم، ليتركوا البلد في أيدي المتظاهرين الأمينة، فكيف سيغير المتظاهرون النظام والدستور دون إجراء انتخابات مبكرة بنفس القانون والدستور الحالي الذي ينظم عمل السلطات الاتحادية؟.

واضاف كم من الوقت سيحتاج المتظاهرون لتشكيل لجنة لكتابة الدستور الجديد تقبلها كل مكونات الشعب العراقي؟، وهل سيتم اختيار اعضاء اللجنة بالمحاصصة بحسب نسبة التمثيل الشعبي أم بالتوافق بين المكونات؟، كم من الوقت يكفي هذه اللجنة لكتابة الدستور؟، كم من الوقت يكفي لإجراء الاستفتاء على الدستور؟، ما هو الحل البديل إذا رفض الشعب الدستور الجديد؟“.

وتابع خشانهل نعود الى الدستور الحالي، أم نرجع الى نقطة البداية فنكرر الخطوات السابقة مرة اخرى، وهكذا دواليك حتى (تمل الناس وتجزع وتقبل بالسخونة والمرض)؟، مؤكدا ليس لدى أي من الذين يجرون الناس الى المظاهرات بوعد كاذب بتغيير النظام والدستور أدنى فكرة عما يطالبون به، وأخر خطوة محسوبة لديهم هي القاء بيان قبل الانسحاب من ساحة التظاهر، واعلان الانتصار بمشاركة عدد هائل من افراد الشعب ليترك البلد في يد الفوضى!”.

وبين انالدولة لا يبنيها الفوضويون الذين يعملون دون خطة ولا خارطة ولا طريق، هؤلاء بارعون في الهدم وعاجزون عن البناء!”.