الأعرجي: العراق يسعى لإنهاء ملف مخيم الهول وعودة المجرمين إلى دولهم

11/09/2022
79

ايرث نيوز/ أكد مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، اليوم الأحد، أن العراق يسعى لإنهاء ملف مخيم الهول وعودة المجرمين إلى دولهم لمحاكمتهم هناك.

وذكر بيان صدر عن المكتب الإعلامي للاعرجي، ورد لوكالة ايرث نيوز، أن مستشار الأمن القومي، قاسم الأعرجي، أستقبل بمكتبه، السفير الإسباني في بغداد، بيدرو مارتينيز افيال.

وأضاف، أن الأعرجي بحث مع السفير الإسباني، آخر مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية في المنطقة، فضلا عن بحث سبل تعزيز التعاون والشراكة بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين. 

وأكد الأعرجي خلال اللقاء، على أهمية الاستفادة من تجارب الناتو لتطوير قدرات   قواتنا الأمنية، مشيرا إلى أن سياسة العراق هي أن تكون لديه علاقات جيدة ومتوازنة مع الجميع. 

وتطرق اللقاء أيضا، إلى  مواصلة الحرب على داعش الإرهابي ، وملف مخيم الهول، حيث أكد الأعرجي أن من نقاط ضعف عصابات داعش هي أن يبقى المجتمع الدولي متماسكا ضد الإرهاب، مبينا أن العراق يسعى  إلى إنهاء ملف مخيم الهول وعودة المجرمين إلى دولهم لمحاكمتهم هناك، مشددا على أن الحل لملف هذا المخيم  هو سحب الدول لرعايها منه. 

من جانبه، أكد السفير الإسباني، أن بلاده تحاول إعادة مواطنيها المتواجدين في مخيم الهول السوري، من أجل تفكيكه وإنهاء هذا الملف.