التجارة تناقش مسودة اعداد عقد قانوني لمنح وكالات الغذاء والطحين

11/09/2022
77
ايرث نيوز/ عقد في وزارة التجارة، اليوم الاحد، الاجتماع الثاني لمناقشة مسودة اعداد عقد قانوني خاص بمنح وكالات الغذاء والطحين للراغبين بالتعاقد مع وزارة التجارة .
وقال وكيل الوزارة للشؤون الادارية ستار الجابري، في بيان تلقته ايرث نيوز ان “مسودة العقد تضمن مناقشة عدة فقرات اهمها الزام الوكلاء بجدولة زمنية يومية لتجهيز مفردات السلة الغذائية الى مستحقيها، مع مكافئة الوكلاء المتميزين ومحاسبة المخالفين كذلك اليات منح الوكالات ودمجها وشطرها ، والصلاحيات لكل فقرة”.
ووجه الجابري خلال الاجتماع “بضرورة تسهيل اليات مراجعة الوكلاء الى مراكز التموين وفروع شركات الغذاء في بغداد والمحافظات لأجل عملية القطع والتعامل معهم بشفافية باعتبار علاقتنا مع الوكلاء هي علاقة تكاملية لتقديم افضل الخدمات للمواطنين”.
واكد على “اظهار الفقرات الخاصة بالغرامات المالية والعقوبات الجزائية في العقد امام المتعاقدين في حالة تأشير مخالفات ضدهم في عمليات التجهيز او استلام مواد تالفة وعدم الابلاغ عنها او التلاعب بمفردات السلة الغذائية والتي تم الاشارة اليها من خلال تقارير الجهات الرقابية المشرفة على متابعة اعمال الوكلاء وملاحظاتهم حول عدم جاهزية محلات تخزين المواد الغذائية وفق الشروط المنصوص عليها بالعقد”.
التصنيفات : اخبار العراق