العمليات المشتركة توضح لـ(ايرث نيوز) تفاصيل خطتها الامنية والخدمية لزيارة الأربعين

12/09/2022
2451

ايرث نيوز/ أوضحت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الاثنين، تفاصيل خطتها الامنية والخدمية لزيارة الأربعين.

وقال المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة اللواء تحسين الخفاجي في حديث لوكالة ايرث نيوز، ان “ألقيادة بدأت بالخطة الأمنية لزيارة الأربعين في وقت مبكر و هذه الخطة كانت في شقين؛ شق خدمي و شق امني”.

وأضاف الخفاجي أن “الشق الامني يتطلب منا القيام بعمليات نوعية وهذه العمليات تمثلت بالإرادة الصلبة في عده مراحل قمنا بضربات جوية عن طريق معلوماتنا الاستخبارية والأمنية التي تمكنا خلالها قبل حوالي ثلاثة ايام قتل اكثر من 11 ارهابي اغلبهم قياديين في تنظيم داعش الارهابي في الانبار و في ديالى”.

وتابع الخفاجي أننا “مستمرون بتفعيل جهدنا الاستخباري والامني ولدينا سلاح الجو يقوم بدوريات على مدى 24 ساعة ولدينا امكانيات وقدرات في متابعة ملاحقة التنظيمات الإرهابية حيث امننا الزائرين ونشرنا عدد كبير من القوات”، مبيناً اننا “قمنا بنشر الفرقة المدرعة التاسعة في عدة محاور وقوات الرد السريع ايضا في عدة محاور وكذلك الشرطة الاتحادية هذا بالإضافة الى قياده عمليات كربلاء والحشد الشعبي والقوات المتجحفلة معها”.

وبين ان “خطة هذا العام تتميز بفتح مركزين مسيطرين، الاول في مدينة النجف والثاني في بابل، والاول يعود الى الشرطة الاتحادية والثاني الى قوات الرد السريع”، مؤكداً انه “تم من خلال سلاح الهندسة العسكرية التابعة لوزارة الدفاع انشاء جسرين الاول في النعمانية والثاني في المسيب وهذين الجسرين العائمين وفرا الكثير من الوقت وكذلك سهلا طرق الزائرين”.

وأوضح اننا “وفرنا عدد كبير من العجلات الخدمية و الاختصاصية وقطارات النقل ونشرنا عدد كبير من الاسعافات و الكوادر الطبية وهنالك عمل كبير في مجال تقديم خدمه للزائرين من خلال توفير الماء والحوضيات المائية وكذلك متابعه الوضع الصحي من خلال نشر طائرات مروحية تقوم بالإسعاف الجوي على مدى 24 ساعة وايضا هناك دوريات ليلية ونهاريه لرجال طيران الجيش من خلال ما يقومون به من دوريات استطلاعية”.

وأشار الى ان “هناك عمل وجهد كبير وفرناه لهذه الزيارة ونتوقع ان يكون عدد الداخلين من خارج العراق فقط قرابة 6 مليون زائر بالإضافة الى زوار داخل العراق”.