العراق والبحرين يبحثان اهمية تبادل الخبرات في المجال الصحّي

13/09/2022
2568

ايرث نيوز/ التقى القائم بالأعمال المؤقت لجُمهُوريَّة العراق في المنامة مؤيد عمر عبدالرحمن كوبرلي، اليوم الثلاثاءو، مع الدكتورة جليلة بنت السيّد جواد حسن جواد وزيرة الصحة البحرينيّة، وبحث معها أهمّية تفعيل الشراكة بين البلدين خُصُوصاً فيما يتعلّق ببناء النظام الصحّي، والتعليم الطبّي، ونقل المعرفة، ودعم التدريب على أيدي خبراء من الجانبين.
وأعرب  القائم بالأعمال، في بيان تلقته ايرث نيوز عن “تهانيه بمُناسَبة حُصُولها على الثقة الملكيّة وتسنُّمها منصب وزارة الصحة”، مُبدِياً “حرص العراق على تعزيز التعاون الثنائيّ؛ بما من شأنه أنَّ ينعكس إيجاباً على مصالح الشعبين الشقيقين”، مُؤكِّداً “عمق وقوة العلاقات الثنائيّة بين البلدين خاصةً في التعاون الصحّي، وأهمّية استمرار توسيع آفاق التعاون، في مجالات الصحّة حرصاً على الارتقاء بالخدمات المُقدَّمة إلى المُواطِنين”.
وشدد “حرصه على استمرار مدِّ جُسُور التعاون المُشترَك بين بغداد والمنامة في المجالات كافة، ومنها تبادل الخبرات في المجال الصحّي، ونقل الخبرات الطبّية بين الدولتين؛ لتحقيق أقصى استفادة مُمكِنة في تبادل الخبرات في المناحي الطبّية والصحّية كافة”.
من جهتها الوزيرة أعربت عن “استعدادها للتعاون مع الوزارة النظيرة في الحُكُومة العراقيّة، وتطرّقت إلى أهمّية تفعيل مُذكَّرة التفاهم المُبرَمة بين البلدين عام 2005، وتوقّف العمل بها عام 2017”.

ودعت إلى “تبادل الزيارات، واستعدادها إلى عقد اجتماع افتراضي عبر تقنيّة الفيديو كونفرانس مع السادة المسؤولين في وزارة الصحة العراقيّة”.

التصنيفات : اخبار العراق