وفاة إليزابيث.. أسباب نقل التابوت بالطائرة بدلا من القطار

13/09/2022
79

ايرث نيوز/ كشفت صحيفة “تليجراف” عن سبب إلغاء الخطة الأصلية بنقل تابوت الملكة الراحلة إليزابيث عبر القطار الملكي من اسكتلندا إلى لندن.

ونقلت الصحيفة عن مصادر في قطاع النقل والقطارات قولها إنه تم التخلي عن الخطة في اللحظة الأخيرة بسبب مخاوف من أن يجذب المسار الطويل محتجين أو يحدث سلوكًا متهورًا، من شأنه أن يجعل من الصعب للغاية سيطرة الشرطة على الموقف والحشود.

وقالت مصادر أخرى إن القرار اتخذ جزئيًا لإعطاء المزيد من الوقت ليسجى جسد الملكة في لندن، حيث من المتوقع أن يودعه مئات الآلاف من الأشخاص.

وفيما أكد مصدر ملكي أن خطة استخدام القطار الملكي كانت خيارًا حديثًا نسبيًا فقط؛ اذ نوقشت خلال السنوات الخمس الماضية، بينما أثار قرار إلغاء الخطة استياء أعضاء صناعة السكك الحديدية، وخاصة وأن الموظفين كانوا يستعدون للعب دورهم في التكريم الوطني للملكة الراحلة.

وقال أحد المصادر للصحيفة البريطانية: “هذا سبّب الكثير من خيبة الأمل”، فيما قال أحد العاملين في منشأة ولفرتون التابعة لمجموعة Gemini Rail Group ، الواقعة خارج ميلتون كينز مباشرة، إن العربة المسماة”  Coach 2921″ ، كانت موجودة حتى الأسبوع الماضي.

وأبلغ مسئولو السكك الحديدية أن هذا القرار تم اتخاذه من قبل قصر باكنجهام حيث بات الملك يوقع الآن على جميع خطط جنازة والدته.

الجداول الزمنية

وقال مصدر بالقصر إن القرار اتخذ بناء على مشورة العديد من المنظمات، بما في ذلك الشرطة والدوائر الحكومية والمجالس المحلية، مشيرًا إلى أنه كان من الممكن أن يتسبب نقل جثمان الملكة عبر القطار في تعطيل الجداول الزمنية للسكك الحديدية العامة.

وكانت عربة من القطار الملكي، خضعت لتعديلات خاصة لتخصيصها لحمل نعش الملكة إليزابيث الثانية حال وفاتها في أسكتلندا؛ لكي يتمكن أكبر عدد ممكن من الأفراد مشاهدة النعش ووداعه أثناء انتقال القطار جنوبا نحو العاصمة لندن، بحسب “تليجراف”.

ومن بين التعديلات التي خضعت لها العربة الخاصة، تزويدها بأبواب عريضة وطاولة دوارة للمناورة بالتابوت، بالإضافة إلى وضع خطط للقطار ليشق طريقه ببطء جنوبًا، مع دعوة أفراد من الجمهور لمشاهدته وهو يمر، بحسب الصحيفة البريطانية.

التصنيفات : منوعات