الاعرجي: العراق طلب من الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي حث الدول على سحب رعاياها من مخيم الهول السوري

13/09/2022
81

ايرث نيوز/ استقبل مستشار الأمن القومي، قاسم الأعرجي، بمكتبه اليوم الثلاثاء، وفدا من البرلمان الألماني، برئاسة، نيلس شميد، وجرى خلال اللقاء، استعراض العلاقات العراقية الألمانية وسبل تعزيز التعاون في المجالات التي تخدم البلدين.

وأكد الوفد النيابي الألماني، بحسب بيان لمكتب الاعرجي وتلقته ايرث نيوز، “تقديره لدور العراق في الإستراتيجيات الأمنية وسعيه لتعزيز الاستقرار في المنطقة، مبينا أن العراق شريك مهم والعلاقات بين البلدين جيدة”، مشيرا إلى أن “ألمانيا تركز على الأمن الإنساني من خلال عدة جوانب بعيدا عن الجانب العسكري”.

من جانبه أكد الأعرجي للوفد الضيف، أن “الأوضاع في العراق في تحسن مستمر، خصوصا فيما يتعلق بمواجهة عصابات داعش الإرهابية”، مشيرا إلى أن “العراق يعتز بالدول التي وقفت إلى جانبه في حربه ضد الإرهاب”

ولفت إلى أن “داعش مازال يشكل خطرا، وعلى المجتمع الدولي أن يبقى متماسكا لمواجهة هذا الخطر”، مبينا أن “الحكومة العراقية طلبت من الأمم المتحدة والاتحاد الأوربي حث الدول على سحب رعاياها من مخيم الهول السوري”.

وأكد الأعرجي، “حاجة العراق إلى الاستفادة من الخبرات الدولية في مجال ضبط الحدود ومكافحة المخدرات، والأمن السيبراني، والتعاون التكنولوجي، وكذلك التعاون في المجالات الاقتصادية”، مضيفا أن “القوات العراقية لديها خبرة ميدانية في التعامل مع الإرهاب”.

 

التصنيفات : اخبار العراق