“هذا هو الطريق الأسلم للتيار الصدري”.. سياسي مستقل يحدد سيناريو المرحلة المقبلة

14/09/2022
83

ايرث نيوز/ حدد السياسي المستقل صلاح عبد الرزاق، اليوم الاربعاء، سيناريو العملية السياسية في الفترة المقبلة والطريق الأسلم لإنهاء الأزمة.

وقال عبد الرزاق في حديث لوكالة ايرث نيوز، إنه “بعد تفكك تحالف انقاذ وطن والبيان المشترك للديمقراطي والسيادة واصرارهم على تشكيل حكومة والاتزام بالسياقات الدستورية فهذا يعني أنه لا حل للبرلمان حاليا ولا تأجيله ولا بقاء الكاظمي و غيرها”.

وأضاف عبد الرزاق أن “هذه الامور تخالف توجهات التيار الصدري الذي يصر على بقاء الكاظمي وحتى على بقاء رئيس الجمهورية وهذا يعني أننا لم نفعل شيء من التغيير كله ولا من الانتخابات المبكرة”.

وتابع عبد الرزاق “اعتقد أنه الان يوجد تفاوض بين التيار والاطار بهدف اشراك التيار في الحكومة القادمة من خلال وزارات و بعض المناصب وغيرها، واعتقد أن هذا الحل الامثل للتيار الصدري لان العربة كلها تحولت بجهة واحدة مع التوافقية وغيرها وبقي التيار الصدري لوحده”.

وبين أن “التيار الصدري جرب اقتحام الخضراء وكانت النتائج سلبية عليه وعلى ادائه السياسي وكذلك الاعتصام امام مجلس القضاء الذي أدى إلى صدور مذكرات قبض لبعض شخصيات التيار وكانت التجربة غير موفقه”.

وأوضح اننا “نعمل على ان يكون التفاوض والهدوء هو الحل الافضل للتيار وكذلك لكل الشركاء السياسيين وبالتالي الساحة السياسية للتخلص من هذا الانسداد والتوجه نحو تشكيل حكومة جديدة وانتخاب رئيس للجمهورية هذا هو الطريق الاسلم للتيار الصدري”.