الدوبرداني يحذر من خطابات تثير الطائفية والكراهية والحقد بين أهالي نينوى

14/09/2022
77

ايرث نيوز/حذر النائب شيروان الدوبرداني، اليوم الاربعاء، من خطابات تثير الطائفية والكراهية والحقد بين أهالي نينوى، مبينا ان أن سر قوة نينوى التي تمرض لكنها لا تموت هو المزيج المتباين والذي يعكس صورة طيبة ومشرقة لمحافظة تتسع وتستوعب جميع هذه القوميات المكونات.

وقال الدوبرداني في بيان تلقته ايرث نيوز، إن “نينوى هي عراق مصغر بكل ماتعنيه الكلمة لتعدد قومياتها ومكوناتها، وقد دفعت ثمنا باهظا نتيجة التنوع الثقافي والديني والقومي والطائفي، لكن كانت وستبقى تحتضن الجميع بدون تمييز “.

جاء ذلك تعقيباً على ما جاء خلال تجمع أقيم في الموصل قيل خلاله أن : “العرب يُمثلون ٨٥ بالمئة وربما أكثر ، وبذلك هشموا وتنكروا لباقي قوميات ومكونات نينوى الذين عاشوا مع إخوانهم العرب منذ مئات السنين “.

وأكد الدوبرداني: أن “سر قوة نينوى التي تمرض لكنها لا تموت هو المزيج المتباين والذي يعكس صورة طيبة ومشرقة لمحافظة تتسع وتستوعب جميع هذه القوميات المكونات”.

واشار الى أن  “جهات كثيرة بل حتى داعش حاولوا شحن أبناء نينوى قوميا وطائفيا لأهداف جهوية وشخصية لكنهم فشلوا، لأن جميع أبناء نينوى مصممون على العيش معا بدون فوارق وتمييز” .

وحذر “من هكذا خطابات تثير الطائفية والكراهية والحقد بين أهالي نينوى، الذين تحملوا المصاعب والمشاق و دفعوا ثمنا باهظا نتيجة مواقفهم الرافضة للارهابيين والطائفيين”.

ودعا في الوقت ذاته الى “الحفاظ على هذا التنوع من التشتت والضياع والعمل على منع أحداث شرخ في كيان التعايش في الموصل ونينوى بشكل عام”.

 

التصنيفات : اخبار العراق