النزاهـة تضـبط مديـرة مدرسـة متلبسـة بالابتـزاز والرشوة في بغداد

15/09/2022
1827

ايرث نيوز/ أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الخميس، تمكنت ملاكاتها من ضبط مديرة مدرسة حكومية متلبسة باقتراف جريمة الرشوة بالجرم المشهود.

وذكرت الهيئة في بيان، ورد لوكالة ايرث نيوز، أنه تم تأليف فريق من مديرية تحقيق الهيئة في بغداد للتحري والتقصي إثر تلقيه شكوى تفيد بتعرض المشتكي للابتزاز وإجباره على دفع مبلغ مالي مقابل قبول ابنته في الصف الأول الابتدائي بإحدى المدارس الحكومية وسط العاصمة بغداد.

واضافت أن الفريق تحرك نحو ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد، حيث تم نصب الكمين، وبعد حضور المتهمة وتسلمها مبلغ الرشوة من المشتكي، تم ضبطها متلبسة بالجرم المشهود.

وتابعت أن العملية، التي تمت وفق أحكام القرار(160 لسنة 1983)، أسفرت أيضا عن ضبط شخص كان يمثل دور الوسيط بين المديرة والمشتكي، فضلا عن ضبط مبلغ الرشوة.

وأشارت إلى انه تم تنظيم محضر ضبط أصولي في العملية، وعرضه رفقة المتهمين والمبرزات المضبوطة على قاضي محكمة تحقيق الرصافة المختصة بقضايا النزاهة؛ الذي قرر توقيف المتهمين على ذمة التحقيق.

وجددت الهيئة دعوتها المواطنين إلى الإبلاغ عن حالات الابتزاز والمساومة وطلب الرشى التي قد يتعرضون لها أثناء مراجعتهم الدوائر الحكومية؛ بغية ضبطهم متلبسين بالجرم المشهود.