خشان: هناك قضية فساد توسط بها نائب كردي لصالح مستثمر من المثنى لاقناع وزير الشباب

17/09/2022
43

ايرث نيوز/ كشف النائب المستقل، باسم خشان، اليوم السبت، عن قضية فساد توسط بها نائب كردي لصالح مستثمر من المثنى لاقناع وزير الشباب.

وكتب خشان في تدوينة عبر فيسبوك، وتابعته وكالة ايرث نيوز، قائلا تدخل نائب كردي للتوسط لمصلحة مستثمر من محافظة المثنى للتأثير على الوزير لغرض تغيير استعمال قطعة ارض تم تخصيصها لمشروع سكني تمت المباشرة به رغم ان جنس العقار كان خدمات عامة، وكان مملوكا لوزارة المالية، وليس لوزارة الشباب والرياضة التي خصصته لهذا المشروع. 

واضاف ان النائب لم يزر السماوة، ولا يعرف موقع القطعة وليس له اية مصلحة فيها، فلماذا يتدخل في هذا التجاوز، وبالطن بدم المچاتيل؟ وهل صار من وظائف النواب التوسط في المخالفات وفي التجاوز على أموال الدولة؟.

وتابع خشان ان سند العقار تم تزويره، وتم منح الاجازة خلافا للقانون، وتجاوزا على اموال الدولة، وهذا تم بالاتفاق بين والمستثمر وهيئة الاستثمار ومديرية الشباب والرياضة والتسجيل العقاري والتخطيط العمراني.

وبين ان تطبيق القانون كفيل باسترداد حقوق الدولة وزج عدد كبير من المسؤولين في السجن، مبينا ان هذه قضية فساد أخبرت السيد رئيس الادعاء العام عنها قبل عدة أشهر.