بعد هجوم ديالى.. المالكي يؤكد: دليل مؤسف على خلل الخطط والاجراءات العسكرية

21/01/2022
297
ايرث نيوز/ اكد رئيس ائتلاف دولة القانون، نوري المالكي، اليوم الجمعة، ان هجوم ديالى يدل على خلل الخطط والاجراءات العسكرية، فيما طالب بمعالجة الخلل قبل فوات الاوان.
وقال المالكي في تغريدة عبر تويتر تابعته وكالة ايرث نيوز، إنه ” بألم شديد تلقينا نبأ استشهاد أحدَ عشَرَ جندياً من أبنائنا في الجيش، تغمدهم الله برحمته وألهم ذويهم الصبر والاجر. لكننا نقول لقد تكررت قوافل الشهداء في هذا المحور على يد الارهابيين، وهذا دليل مؤسف على خلل الخطط والاجراءات العسكرية وكفاءتها”…
وتسائل: فلماذا لا تعدل الخطط وتتغير بما يناسب الاوضاع الامنية في المنطقة ؟”، مشيرا “هذا نداء للمسؤولين عن هذا المحور وكل من مسؤوليته معالجة الخلل قبل فوات الاوان بتصاعد العمليات بعدما حرر أبناؤنا الابطال هذه المناطق بدمائهم الزكية”.
يشار إلى أن تنظيم داعش الارهابي، شن فجر اليوم الجمعة، هجوما على مقر للجيش العراقي (مقر السرية الأولى – الفوج الاول – اللواء الثاني –الفرقة1) في ناحية العظيم، ما ادى الى استشهاد 11 جنديا بينهم ضابط برتبة ملازم اول.
وقد وصل وفد أمني برئاسة رئيس أركان الجيش الفرق أول ركن عبد الأمير يارالله ونائب قائد العمليات المشتركة الفريق اول ركن عبد الامير الشمري الى موقع الهجوم.

التصنيفات : اخبار العراق | سلايدر
الكلمات المفتاحيه :