رابطة الطيارين العراقيين ترد على ضجة قيادة طاقم عربي للطائرة التي تنقل الكاظمي

25/09/2022
197

إيرث نيوز / ردت رابطة الطيارين العراقيين، اليوم الأحد، على ضجة وجود طاقم عربي لقيادة الطائرة التي تنقل رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي إلى أميركا.

وذكرت الرابطة في بيان ورد لوكالة إيرث نيوز، “ضجة أعلامية في الشارع العراقي مع وصول عشرات الرسائل للرابطة بخصوص وجود طاقم عربي لقيادة الطائرة التي تنقل دولة رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي الى الولايات المتحدة الامريكية”.
وأضافت” قبل البدء في التفاصيل يجب معرفة ان هنالك طائرات ذات مدى متوسط و مدى بعيد و المسافة بين العراق و الولايات المتحدة يتطلب وجود طائرة ذات مدى بعيد و الطائرة الرئاسية العراقية البوينغ 737-800 ذات مدى متوسط”.

  • وأوضحت الرابطة، أن “الناقل الوطني العراقي يمتلك طائرات ذات نقل بعيد وهي ثلاثة انواع:
    لبوينغ 747 (عدم جاهزية الطائرتين فنيا) ولن يتم اختيارها بسبب الكلفة العالية جدا.
  • الايرباص A330 وهي طائرة حديثة و لكن تحت الصيانة في هولندا حاليا.
  • البوينغ 777 وهي طائرة حديثة و بسبب وجود طائرة واحدة فقط يوجد عدد محدود من الطاقم العراقي و تم اختيار هذه الطائرة للرحلة الرئاسية ولكن قانونا يجب ان يكون في الرحلة عدد اكثر من 3 طيارين بسبب بعد المسافة و لتوفير اعلى قدر ممكن من الامان استوجب وجود 5 طيارين برتبة كابتن و هو العدد الغير متوفر لدى العراقية لذى تم استعارة كابتن طيار بعدد 2 من احدى الشركات العربية الشقيقة بالاضافة الى وجود 3 طيارين عراقيين وهم طاقم الرحلة الاساسي”.

 

التصنيفات : اخبار العراق