الذكرى الـ18 لرحيله.. في مثل هذا اليوم أفل النجم ناطق هاشم

26/09/2022
2611

ايرث نيوز/ يستذكر الشارع الرياضي العراقي، رحيل النجم الدولي السابق ناطق هاشم، بعد مرور 18 عاماً على وفاته.

وفقدت الكرة العراقية واحداً من المع لاعبي المنتخب العراقي السابق وصانع ألعابه المميز في السادس والعشرين من ايلول لعام 2004 حيث توفي في سلطنة عمان عندما كان يقود نادي مسقط اثر تعرضه إلى سكتة قلبية.

وشيع ناطق إلى مثواه الأخير وجرت مراسيم التشييع في منطقة الكاظمية المقدسة وبحضور رئيس واعضاء اتحاد كرة القدم العراقي وزملائه اللاعبين الدوليين السابقين الذين عاصروه في المنتخب الوطني ونادي القوة الجوية وعدد كبير من مشجعي ومحبي فنه الراقي واخلاقه العالية.

وبدأ أبو أحمد حياته الرياضية عاشقا لكرة القدم متأثرا بمن سبقه من اشقائه وأبناء منطقته في مدينة الصدر وتأثر كثيراً بشقيقه الأكبر نوري هاشم الذي قاد عددا من الفرق الشعبية هناك.

وشق ناطق هاشم طريقه في المدارس المتوسطة مع منتخبات المدارس وتربية الرصافة ومن ثم بدأ خطواته مع الاندية عبر نادي الامانة الذي كان يضم نجوما بارزين امثال صباح عبد الجليل وعبد الزهرة أسود ومحمد الشيخ الذي أصبح فيما بعد مطرباً.

أبرز إنجازاته
مع المنتخب الوطني حقق بطولة كأس الخليج العربي عام 1984 في مسقط وساهم في بلوغ منتخب العراق نهائيات كأس العالم في المكسيك عام 1986 .

وحصد النجم الراحل هداف الدوي العراقي موسم 88-89 حيث سجل 17 هدفاً (وحينها حصل على ثاني هدافي الموسم) وحصل الطيران على المركز الثالث في ذلك الموسم.

وفي موسم 89-90 سجل ناطق هاشم 12 هدفاً (وحينها حصل على ثاني هدافي الموسم) وحصل نادي الطيران على المركز الأول وفي موسم 90-91 سجل 17 هدفاً (وحصل حينها على ثالث هدافي الموسم) وحصل حينها الطيران على المركز السادس.

وفي موسم 92-93 سجل ناطق هاشم 24 هدفاً (وحصل حينها على رابع هدافي الموسم) وحصلت القوة الجوية على المركز الثالث.


توفي الرئيس السابق للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، يوسف القرضاوي، الاثنين، عن عمر ناهز 96 عاما، حسبما أعلن حسابه الرسمي على تويتر.

التصنيفات : رياضية