لواء انصار المرجعية يضرب معاقل داعش جنوب غرب نينوى

30/09/2022
2026

ايرث نيوز/ أعلن لواء انصار المرجعية، اليوم الجمعة، ضرب معاقل داعش الارهابي في جزيرة الحضر جنوب غرب نينوى.

وذكر بيان للواء ورد لوكالة ايرث نيوز، أن “قوات لواء انصار المرجعية شرعت صباح اليوم الجمعة بعملية دهم وتفتيش وتدمير للانفاق التي يتحصن بها جرذان داعش في جزيرة الحضر جنوب غرب نينوى”.

وأضاف البيان أن “هذه العملية اشتركت بها قوة من اللواء الالي المدرع التابع لأبطال فرقة العباس القتالية كأول واجب لها لأسناد قوات لواء انصار المرجعية ودبابات البرامز العراقية ودروع الحشد الشعبي بالإضافة الى مشاركة قوة من لواء ٤٣ ابطال الجيش العراقي ولواء ٢١ و ٢٥ حشد شعبي ومعاونية الاستخبارات ومقاومة الدروع ومكافحة المتفجرات للحشد وقيادة عمليات نينوى للحشد وجهاز الامن الوطني”.

وتابع ان “العملية اسفرت عن استيلاء قواتنا على دراجتين ناريتين تابعتين لعصابات داعش احداهما مفخخة تم تفكيكها من قبل ابطال الجهد الهندسي كما تم العثور على عدد من المتفجرات”.

وأوضح البيان أن “العملية تضمنت الوصول الى الانفاق التي يتحصن بها 8 جرذان من داعش الذين تم القضاء عليهم يوم امس بضربات جوية بطيران f16 من قبل ابطال القوة الجوية العراقية حيث شرع الجهد الالي  بردم هذه الانفاق التي تحتوي بداخلها على جثث الجرذان العفنة وغلقها بالكامل”، مبيناً أن “احد هذه الانفاق يسمى الثعبان ويمتد تحت الارض الى ما يقارب الألف متر”.