الكرة الذهبية.. كريم بنزيما يعيد التاريخ 24 عاماً للخلف

17/10/2022
2001

ايرث نيوز/ يستعد النجم الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد الإسباني، لنيل جائزة الكرة الذهبية، البالون دور، لأول مرة في مسيرته الكروية، بعدما قدم موسماً استثنائياً مع الريال، قاد فيه كتيبة الملوك لنيل نسخة لن تتكرر من دوري ابطال أوروبا.

بنزيما يستحق الفوز بالبالون دور بكل تأكيد، ففي 2022 لم يكن هناك أي لاعب نجح في تقديم ما قدمه الفرنسي في الميدان، ولغة الأرقام تلخص ذلك بكل بساطة، رغم أن دور كريم تخطى حدود الأرقام وظهر بشكل واضح في مشوار الفريق بالتشامبيونزليج.

البالون دور في طريقها لبنزيما باستحقاق

وفي الموسم المنقضي، 2021 -2022، الذي ستمنح البالون دور بناءً على ما حدث فيه من قبل مجلة فرانس فوتبول، والتي ستعلن عن الفائز بها في غضون ساعات قليلة، نجح بنزيما في البصم على 66 هدفاً خلال 56 مباراة بكل المسابقات مع ريال مدريد ومنتخب فرنسا، بمعدل يفوق صناعة أو تسجيل أكثر من هدف لكل مباراة.

وسجل بنزيما مع الريال والمنتخب 50 هدفاً وصنع 16 هدفاً آخرين لزملائه في كافة الاستحقاقات، وحال فوز كريم بالجائزة، وهو الأمر المتوقع حدوثه بنسبة 99.9%، سيصبح أول لاعب فرنسي يحقق الجائزة، ليعيد التاريخ 24 عاماً للخلف حين فاز نجم الديوك، مواطنه زين الدين زيدان، بالجائزة في 1998، علماً بأن مهاجم الميرينجي سيصبح اللاعب رقم 5 في تاريخ فرنسا الذي ينجح في الوقوف على منصة التتويج بكرة الذهب.

بنزيما، الذي يعتبر كريماً اسماً وصفة، يستحق كل ما يقال عنه في الوقت الحالي، يكفي أنه ليس من اللاعبين الذين يلهثون خلف الأموال، والأمثلة على عكس ذلك كثير، فالفرنسي لم يسبق له أن طلب من إدارة ريال مدريد الحصول على راتب أعلى، حتى في عز تألقه مع الفريق.

التصنيفات : رياضية