رئيس الجمهورية: البصرة رئة العراق البحرية ومورد اقتصادي أساسي

25/10/2022
1576

ايرث نيوز/ أكّد رئيس الجمهورية، عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الثلاثاء، أن محافظة البصرة هي رئة العراق البحرية ومورد أساسي للاقتصاد الوطني لما تمتاز به من ثروات، مشيداً بتضحيات أبنائها على طريق التحرر والنهوض بواقع البلاد في مختلف المجالات.

وذكر بيان لرئاسة للجمهورية، وتلقته ايرث نيوز، انه “جاء ذلك خلال استقبال فخامته، اليوم الثلاثاء 25 تشرين الأول 2022 ببغداد، وفداً ضم عدداً من أعضاء مجلس النواب عن محافظة البصرة الذين قدموا التهاني لفخامته بمناسبة تسنمه منصب رئيس الجمهورية”.

وخلال اللقاء، “قدم أعضاء الوفد الزائر شرحاً مفصلاً للرئيس أشاروا خلاله على مجموعة من العقبات التي تواجهها المحافظة”، معربين عن “أملهم بجهود فخامته في دعم البصرة للارتقاء بواقعها الخدمي والاقتصادي”.

من جانبه رحّب رئيس الجمهورية “بالوفد الزائر مثمناً تهانيهم وتبريكاتهم الطيبة”، موكدا على “أهمية دور أعضاء مجلس النواب في التعبير عن احتياجات المدن وما تتطلبه من عمل حثيث يسمح بتوفير فرص العمل وتأمين متطلبات العيش الكريم”.

واشار إلى إن “النائب في البرلمان يعتبر حلقة الوصل الرئيسة بين الجماهير ومؤسسات الدولة المختلفة والمعبّر بموجب تقاليد الديمقراطية عن احتياجات ناخبيه ومدنهم ومتابعتها مع الجهات ذات الصلة”.

وفي معرض الحديث عن معاناة البصرة أشار رئيس الجمهورية إلى أنه “متفائل بالحكومة الجديدة وما ستقدمه من خدمات سواء في العاصمة بغداد أو المحافظات الأخرى”، مؤكدا على “أهمية الشروع بتنمية ثقافية وعلمية مدعمة بالبناء وبتهيئة أسباب العيش الكريم للمواطن، حيث اشار إلى وجوب الاسراع بخطط ومشاريع تدعم طموح مواطني البصرة وطموح عموم العراقيين بالنهوض بالبصرة وبما يجعل منها صورة ومثالا للحياة العصرية التي تستحقها البصرة منا”.

وبهذا الصدد، أكد الرئيس “عزمه على عدم ادخار أي جهد من شأنه النهوض بواقع محافظة البصرة وبقية المحافظات، وبما يليق بالعراقيين ويستحقونه من حياة حرة وكريمة”.

التصنيفات : اخبار العراق | سلايدر