خشان للمحكمة الاتحادية: مداخلتي في جلسة البرلمان الأولى حذفها الحلبوسي

25/01/2022
546

ايرث نيوز/

أكد النائب باسم خشان، اليوم الثلاثاء، خلال إفادته أمام المحكمة الاتحادية، أن رئيس المجلس محمد الحلبوسي حذف مداخلته في الجلسة الاولى.

وقال خشان في إفادته التي اطلعت ايرث نيوز عليها إن “خالد الدراجي لم يترأس الجلسة قانونيا بصفته رئيس السن، ولم يتلقى من رئيس السن محمود المشهداني أي اتصال او تكليف”.

وأضاف أن “الدعوى رفعت لأجل حفظ الدستور والقانون الداخلي للبرلمان”، مؤكدا أن “مداخلتي في جلسة البرلمان الأولى حذفها الحلبوسي”.

وتابع أن “النظام الداخلي للبرلمان يعطي أحقية رئيس السن بإعلان الكتلة الأكبر”، مضيفا أن “هناك خروق كبيرة حصلت بسبب بعض النواب الذين اعتدوا على المشهداني”.

ولفت إلى أن “مجاميع ترتدي الاكفان حاصروا و دفعوا المشهداني، واذا كان ممثلي السعب يتصرفون بهكذا طريقة فنحن بمشكلة كبيرة”، مؤكدا أن “محمد الغزي نائب في الدورة السابقة كان حاضراً داخل الجلسة والتصويت، وهو ليس برلماني بالدورة الحالية”.

يشار إلى أن جلسة المحكمة الاتحادية عقدت اليوم بشأن الجلسة الأولى للبرلمان، وقد أجلت المحكمة إحدى الدعاوى المرفوعة ضد الجلسة الاولى لمجلس النواب، فيما بدأت بمرافعة دعوى أخرى، وهي التي قدمها خشان.

وكان المشهداني، وبعد أن ترأس الجلسة الاولى لمجلس النواب في 9 كانون الاول الحالي، بصفته رئيس السن، قد غادر جلسة البرلمان، بعد الاحداث التي تخللتها بشأن الكتلة الأكبر.

وبحسب قوله فانه تعرض الى الضرب ما أدى الى فقدانه الوعي، وانه ضرب على رأسه من قبل بعض النواب.